سالفيني يعارض دي مايو: "في إيطاليا، لن نستقبل لا أطفال ولا نساء مهاجرين..لن أغيّر فكرتي" - الإيطالية نيوز

سالفيني يعارض دي مايو: "في إيطاليا، لن نستقبل لا أطفال ولا نساء مهاجرين..لن أغيّر فكرتي"


الإيطالية نيوز ـ عارض وزير الداخلية الإيطالية، ماتيو سالفيني، اقتراح شريكه في قيادة الحكومة، لويجي دي مايو، المقترح على الحكومة المالطية السماح بإنزال النساء والأطفال بين المهاجرين الـ32 على متن سفينتي الإنقاذ "سي ووتش" و"سي آي"، وبالتالي إرسالهم جميعا إلى إيطاليا.

وقال سالفيني معبرا عن رفض هذا الاقتراح الذي أبداه دي مايو: "لن أغيّر الفكرة إزاء المنظمات غير الحكومة، فمغادرات أقل تعادل وصول أقل". وتابع وزير الداخلية الإيطالية متمسكا بعناده: "سفينة ألمانية وسفينة هولندية في البحر المالطي. ولكن من ينبغي عليه أيضا أن يستقبلهما مرة أخرى هي إيطاليا. إن بلدنا إيطاليا التي استقبلت سابقا نحو مليون من الأشخاص في السنوات الأخيرة، حيث أكثر من مليون طفل يعيشون في ظروف فقر مطلق. لذا، إن التجارة بالبشر يجب أن تتوقف":

ووضح سالفيني نظرته إزاء شروط استقبال اللاجئين، فقال: "من يهرب من الحرب يصل إلى إيطاليا على متن الطائرة، مثلما يفعلون بالفعل الكثيرين، ولكن ليس على متن القوارب. نستطيع إرسال الأدوية، والمواد الغدائية والملابس على متن السفينة".

وبشأن التنسيق بين النائبين لرئيس المجلس الإيطالي، قال سالفيني: "تحدثت مع دي مايو، وليس هناك تهييج. إن وزير العمل يعمل ببساطة لحل المشاكل". بهذه الطريقة قلص سالفيني من حجم الجدل الدائر في الساحة السياسية والإعلامية بسبب المهاجرين الـ32 العالقين في المياه المالطية منذ أكثر من أسبوعين.

من ناحية أخرى، قالت مصادر قريبة من الزعيم الرابطي بأنه "هادئا تماما" على الرغم من الإعلانات المختلفة حول إمكانية استقبال النساء والأطفال العالقين على متن السفينتين "سي ووتش" و "سي أي".

كما أن العلاقات مع الوزراء الأخرين لحزب خمس نجوم ومع الوزير الأول جوزيبي كونتي هي "ممتازة" و "لاتوجد أية مشاكل"، حسب ما أادت به هذه المصادر.