احتفالا بقدوم سنة 2019، مفرقعة نارية تتسبب في بتر يد يمنى لطالب إيطالي بمدينة باردونيكيا - الإيطالية نيوز

احتفالا بقدوم سنة 2019، مفرقعة نارية تتسبب في بتر يد يمنى لطالب إيطالي بمدينة باردونيكيا


الإيطالية نيوز ـ فقد شاب إيطالي يبلغ عمره 19 سنة يده بسبب انفجار مفرقعة نارية ليلة رأس السنة بينما كان يحتفل مع أصدقائه بقدوم العام الجديد 2019 في منطقة فال دي سوزا، شمال إيطاليا.

الشاب الإيطالي، وهو طالب، أصيب خارج ملهى ليلي في مدينة باردونيكيا، في منطقة فال دي سوزا العليا، بجهة البييمونتي. وحسب الأخبار الأولية، وصل الشاب الذي يقطن في بلدة "دْروينْتو"، إلى مستشفى "تشيتو طورينو" على متن طائرة الإسعاف، وكان قد فقد يده اليمنى، مع إصابات خطيرة بادية على رجله.

أما في مناطق أخرى، جرى نقل إمرأة إيطالية إلى مستشفى رومّو، بمدينة بينفينتو، بجهة كامبانيا، في حالة خطيرة على إثر تعرضها للإصابة بشظية مفرقعة كبيرة خلال الاحتفالات بقدوم السنة الجديدة 2019.

المرأة، البالغة من العمر 36 عاما، كانت تتواجد خارج مؤسسة حيث كانت تحتفل بقدوم السنة الجديدة، ببلدة سانت أغاتا دي غوتي.

أما في إقليم لومبارديا،احترق شاب يبلغ عمره 23 سنة شخصًا بشكل خطير في الضاحية الجنوبية لمدينة ميلانو خلال انفجار مفرقعة نارية احتفالا بحلول السنة الجديدة 2019.

المصاب، وهو شاب إيطالي، خضع لعملية جراحية، إذ جرى إدخاله إلى مستشفى نيغواردا تحت العناية المركزة بعد بتر ساعده الأيمن.

وفقًا ل كارابينييري، كان الرجل البالغ من العمر 23 عامًا يتعامل مع لعبة نارية كبيرة تستخدم نظامًا غير تقليديًا يحتوي على أنبوب بلاستيكي كبير، ربما تستخدم كقذيفة هاون، ما سبب  له تمزّق الساعد الأيسر، بالإضافة إلى فقدان بضعة أصابع وأصيب بحروق في عينيه ووجهه.

هذا وأفادت وزارة الداخلية الإيطالية أن 216 شخصا أصيبوا في الاحتفالات ترحيبا بحلول السنة الجديدة، بينهم أكثر من 35 في حالة خطيرة.