إيطاليا: «ما يضحكك، يا مغربي البع...» محاكمة أستاذ بتهمة العنصرية ضد تلميذ مغربي بتورينو - الإيطالية نيوز

إيطاليا: «ما يضحكك، يا مغربي البع...» محاكمة أستاذ بتهمة العنصرية ضد تلميذ مغربي بتورينو


الإيطالية نيوز ـ هذه ليست قصة محاكمة. إنها قصة أسرة مغربية تعيش في إيطاليا لما يقرب من عشرين عاما، ومنذ 2006 حاربت ضد مشاهد مزعجة وغير سارة. منذ بعض الوقت كانت جارة تهدد الأسرة: «سأفعل بكم نهاية أولئك الذين في "إربا" (Erba)» والآن هي أستاذ الإبن الأكبر لهذه الأسرة الذي يناديه داخل الفصل «يا المغربي البعر": بينما كان التلميذ المغربي يتحدث مع زميل له (مغربي إيضا) داخل الفصل صرخ الأستاذ في وجهه: «ماذا يضحكك يامغربي البعر»، ثم توجه إلى التلميذ المغربي الأخر فأمره ڢترك القاعة قائلا له: «أخرج يا أيها المغربي!».

محمد والد الشاب التلميذ المهان لايريد التحدث عما حدث داخل الفصل ويتوق إلى رؤية هذه القضية تنتهي، لكنه يعتبر بأنه من الصائب الذهاب إلى الآخر. وفي يوم الثلاثاء القادم ستعقد جلسة ابتدائية لمحاكمة الأستاذ، وسيحضرها أيضا الطرف المدني، وأيضا مدير المؤسسة باعتباره طرفا مدنيا مسئولا.

عن هذه القضية، قال المحامي "دافيدي فيتّوريلّو"، المدافع القانوني عن الأسرة المغربية، حسب ما ذكرته صحيفة "كورييري"، واطلعت عليه الإيطالية نيوز: «إنها تقديرات لايزال علينا فعلها أيضا. أما ما حدث في المدرسة فهو أمر غير سار للغاية وخطير جدا». الأستاد المتهم يدعى "سالفاتوري أ"، ومتهم بإساءة استخدام وسائل التصحيح بدوافع تمييزية وإبداء الكراهية ذات الطابع العنصري.

لم يتوقف الموضوع عند هذا الحد، إذ يتابع الأستاذ نفسه قضائيا بتهمة الإساءة عنصريا لتلميذ من جنسية صينية، قائلا له في عدة مناسبات "صيني البعر"، بالإضافة إلى سب الذات الإلاهية داخل الفصل.