وزيرة الشؤون الخارجية الفرنسية ترد على دي مايو وسالفيني: "لن نلعب لعبة من الأكثر غباء. تصريحاتكما لن تغير سياسة فرنسا" - الإيطالية نيوز

وزيرة الشؤون الخارجية الفرنسية ترد على دي مايو وسالفيني: "لن نلعب لعبة من الأكثر غباء. تصريحاتكما لن تغير سياسة فرنسا"


تشهد الساحة السياسية في جنوب أوروبا فصلا جديدا في المواجهة الدبلوماسية، بين إيطاليا وفرنسا بعد تصريحات الوزيرين دي مايو وسالفيني بشأن المهاجرين و "العملة الاستعمارية" الفرنسية. عن تصريحات دي مايو وسالفينؤ ردت وزيرة الشؤون الأوروبية الفرنسية، ناتالي لويسو، بقسوة هذا الصباح في نهاية اجتماع مجلس الوزراء، فقالت: " في فرنسا لدينا تعبير: ما هو المفرط يصبح بلا معنى عندما تكون التصريحات مفرطة في النغمات، وعندما يكثر عددها تصبح لا طعنى لها". 
 وأضافت لوازو: "نيتنا ليست اللعب في مسابقة من هو الأكثر غباء. هناك العديد من الأشياء للقيام بها سويا مع جار مهم مثل إيطاليا. نريد أن نواصل العمل مع إيطاليا."
تصريحات نائب رئيس الوزراء ماتيو سالفيني ، التي وصف فيها الرئيس الفرنسي ، إيمانويل ماكرون ب"الرئيس السيئ" ، قوبلت بعدة أسئلة عكسية طرحتها الوزيرة الفرنسية: هل يخدمون الشعب الإيطالي؟ هل يساهمون في رفاهية الشعب الإيطالي الذي يجب أن يكون مصدر قلق للحكومة الإيطالية؟ وأضافت لوازو وهي تشير بشكل خاص إلى تصريحات سالفيني: "هل  تغير شيئًا في السياسة الفرنسية ، لا أعتقد ذلك ...إذن، هذه التصريحات لا جدوى منها ، لن أذهب إلى الأمام في الحديث ، خلاصة، ليست تصريحات ودية".