الحكومة الفرنسية تدعو المحتجين للتفاوض وايجاد حل في مصلحة المواطنين والوطن فرنسا - الإيطالية نيوز

الحكومة الفرنسية تدعو المحتجين للتفاوض وايجاد حل في مصلحة المواطنين والوطن فرنسا


فتح المتحدث باسم رئيس مجلس الدولة الباب للتفاوض مع وفد يمثل المتظاهرين الفرنسيين اي يعرفون باسم "السترات الصفراء. 

صرح المتحدث باسم حكومة باريس ، بنيامين جريفو ، مشيرًا إلى الزيادات الضريبيةالمزعومة في المحروقا انطلاقا من يناير المقبل، التي دفعت أكثر من 350 ألف مواطن فرنسي يحتجون بقوة وعنف في الشارع وهم يرتدون سترات صفراء:  "إذا لم نجد حلا ، سنوقف الزيادة الضريبية"
 وأضاف: "لقد فهمنا ، ونعلّق الزيادة، وسنسعى إلى إيجاد حلول معاً ، وإذا لم يتم العثور على حلول جيدة في نهاية هذه المرحلة ، فسوف نستخلص النتائج" و "نتخلى عنها".

تحدث غريفو ل (RTL) قائلا: "نحن لا نمارس السياسة لكي نكون محقين ، فنحن نضع السياسة لجعل الأمور تعمل". أما فيما يتعلق باستعادة ضريبة الثروة (Isf) ، التي تم تحويلها في العام الماضي إلى ضريبة الأملاك (Ifi) ، قال غريفو أنه: "إنها ليست موضوع النقاش الآن" ، وطلب "18-24 شهرًا حتى يكون لهذا الإجراء تأثيرا كاملا" . وأضاف: "لسنا أغبياء ، إذا لم ينجح أي شيء ، سنغيره".

وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب يوم الثلاثاء تعليق الإجراءات لمدة ستة أشهر التي كانت يجب أن تدخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2019. وعندما سُئل عما إذا كانت خطوة إلى الوراء من الحكومة أجاب المتحدث: "إن دور السياسة هو لا يجب أن نكون أصماء ، لا أن نكون عُمي ، لذلك نغير الطريقة وهذه الطريقة هي وضع الأشخاص حول طاولة النقاش، ولثلاثة أشهر سنفعل ذلك في كل مكان في التراب الوطني".