باريس: احتجاجات السترات الصفراء تجبر الحكومة الفرنسية على إلغاء الزيادة في أسعار المحروقات - الإيطالية نيوز

باريس: احتجاجات السترات الصفراء تجبر الحكومة الفرنسية على إلغاء الزيادة في أسعار المحروقات


الإيطالية نيوز ـ أعلن رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب، أمس الثلاثاء، عن تجميد أسعار الغاز والكهرباء والوقود وإلغاء الزيادة المزعومة في أسعارها كتدابير من أجل "إرضاء" احتجاجات ما يسمى بـ "السترات الصفراء".

وفي بيان متلفز ، اعتبر "فيليب" أن "لا تستحق أي ضريبة تعيق وحدة الأمة" ، وقال بتعليق تشديد تفتيش العربات ، وهو أحد المطالب الأصلية للحركة الاحتجاجية.
وبهذه الطريقة ، تأمل الحكومة الفرنسية في التغلب على أزمة استمرت منذ يوم السبت 17 نوفمبر ، عندما تظاهر حوالي 300 ألف شخص في جميع أنحاء فرنسا من خلال وضع حواجز لغلق الطرق.

وأضاف فيليب "لا توجد ضرائب تستحق تعريض وحدة الأمة للخطر" ، مؤكدا على الوقف الاختياري لمدة ستة أشهر لزيادة الضرائب المفروضة على الوقود داعيا إلى وقف العنف. لكن بالنسبة لذوي السترات الصفراء ، فإن عرض الوقف الاختياري على ثلاث زيادات ضريبية أعلنتها الحكومة كبادرة لتجنب المزيد من الاحتجاجات لا يكفي. ويعلنون أنهم سيعودون إلى الشوارع يوم السبت للتظاهر للمرة الرابعة ، لدرجة تأجيل مباراة باريس سان جيرمان مونبلييه بناء على طلب من الشرطة. 

في هذا الصدد، كتب جان لوك ميلينشون، زعيم منظمة فرنسا غير الخاضعة على تويتر: "لم يفهم ماكرون وفيليب مدى هذه اللحظة. يعلنان تأجيل الضرائب بعد الانتخابات الأوروبية.  وأضاف: "إن ثورة المواطنين بهذا النوع من الحيل السياسية لا تهدأ".