هل يذكره سالفيني؟!مغربي ينقذ طبيبة من موت حقيقي جراء هجوم مسلح في محافظة كروتوني (فيديو) - الإيطالية نيوز

هل يذكره سالفيني؟!مغربي ينقذ طبيبة من موت حقيقي جراء هجوم مسلح في محافظة كروتوني (فيديو)

الإيطالية نيوز ـ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا.. في عمل بطولي، قد يساهم في إعطاء صورة مشرفة عن المهاجرين الأجانب العرب في إيطاليا، انطلق بائع متنقل مغربي، من دون أن يفكر مرتين، لنجدة طبيبة إيطالية وتخليصها من رجل هاجمها بوجه مغطى، اليوم، في محافظة كروتوني.

وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية، أنسا، حسب ما اطلعت عليه الإيطالية نيوز، أن الضحية طبيبة تدعى كارميلا كاليندرو، يبلغ عمرها 56 سنة، تعرضت للاعتداء من قبل إيطالي عاطل عن العمل، بينما كانت قد تركت حامية المستشفى عند نهاية المناوبة في العمل.المعتدي يسمى لويدجي أموروزو، يبلغ من العمر 50 عاما، وجه للضحية طعنة بـ"مفك البراغي" في العنق، ولو تدخل بائع متنقل مغربي، البطل "مصطفى العودي"، الذي تمكن من شل حركة المعتدي إلى أن حضر عناصر الأمن، لكانت الطبيبة في عداد القتلى.


حسب محضر الشرطة، قال المعتدي الإيطالي وهو يهاجم الطبيبة الضحية: "يجب أن تعاقبين لأنك قتلت أمي". ووفقا لما ظهر في التحقيقات، توفيت أم أموروزو في سنة 2017 بسبب نوع من السرطان، في قسم الطب العام بمستشفى كروتوني حيث عمل الطبيبة كاليندرو. الطبيبة نقلت إلى المستشفى نفسه في حالة خطر، ولكن من دون مشكل يهدد حياتها. 

وقال المنقذ، المغربي الجنسية، مصطفى العودي، في تعليق متواضع أمام العمل البطولي الذي أظهره وتناولته جميع وسائل الإعلام الإيطالي المكتوبة والمرئية: "رأيت رجلا يضرب الطبيبة بمفك براغي في المعدة، إذ كان يريد قتلها، فاقتربت منه وهرب، وطاردته إلى أن وصل إلى حاوية القمامة فأسقطته أرضا، ثم أمسكت به إلى أن وصلت الشرطة.

وأضاف مصطفى: "أنا فعلت فقط ما قد يمكن أن يفعله الجميع".