مجلس بلدي في أوديني يمنع لعب ذات ثقافات أجنبية في مؤسسات الحضانة لحماية الثقافة الإيطالية - الإيطالية نيوز

مجلس بلدي في أوديني يمنع لعب ذات ثقافات أجنبية في مؤسسات الحضانة لحماية الثقافة الإيطالية


الإيطالية نيوز ـ في خطوة تمييزية وعنصرية بامتياز ليس لها سوابق، صادق مجلس بلدية "كودرُييبو"، بمحافظة أوديني، على تعديل بالإجماع يحرم الأطفال المترددين على "مؤسسة حضانة" في البلدة، من الاتصال نالثقافات الأخرى، إذا كانت تختلف عن الثقافة الإيطالية.

وأفادت صحيفة إل ميسادجيرو فينيتو المحلية بأنه سيكون لهذا القرار عواقب بينها منع الأطفال من اللعب بدمى ذات لون مختلف عن اللون الأبيض، واللعب بالآلات الموسيقية التي تستخدم في الدول الأخرى أو اللعب التي قد تذكر، بالضبط، ثقافات أخرى. 

الاقتراح الأصلي للعب المشمولة
اقترحت مكاتب البلدية تغييرات لمنع وتقليل مخاطر التهميش والإقصاء بين الأطفال من خلال إدخال لعب "تشير إلى ثقافات مختلفة وإلى ثقافة المنشأ.

حزب "يسار الوسط": "قيمنا لا تخاف الثقافات الأخرى"
ثم تثار معارضة يسار الوسط ، موضحةً أن قيمنا "قوية تحديدًا لأنها لا تخشى الافتتاح والالتقاء بالثقافات الأخرى"، غير أن رئيس البلدية فابيو ماركيتي رفض هذه الاتهامات ، مشيرا إلى أن اللائحة ليست مسؤولة عن تنظيم الاختلافات الثقافية ، ولكنها تلغي الاختلافات الاجتماعية ، وأن الصيغة المستخدمة تستنسخ تلك التي تعتمدها البلديات الأخرى ، مثل بلدية مونفالكون.

فينيتو، جميع الحروب الصليبية لـ"نورد ـ إيست" الليغيستية (نسبة إلى ليغا نورد)
في "نوردـ إيست" هناك أسبايع من التوترات حول الإندماج والتعددية الثقافية، جنبا إلى جنب مع يوم عيد ميلاد ممزق بسبب الجدل في مناطق تحكمها جميعا رابطة الشمال المعادية للمهاجرين ، ومن قبل اليمين المتطرف.

في مدينة ترييستي يعتبر واجب عرض الرموز الدينية في مؤسسات حضانة الصغار وفرض سقف عدد بالنسبة التلاميذ الأجانب في الفصل الدراسي، وفي ترينتو هناك تمويلات خاصة برجال دين يعطون دروسا في المسيحية للتلاميذ.

في منطقة فينيتو بأكملها ، تقيم المنطقة مكافأة لأولئك الذين يعيدون مهد ميلاد المسيح والرهبان إلى الفصل الدراسي. حالة تزيد من الإحراج داخل الكنيسة نفسها ، وتجاوزها التزامات الإيمان التي يفرضها أولئك الذين ينفون في الوقت نفسه استقبال المهاجرين.