الداخلية الإيطالية تتراجع عن ترحيل المهاجرين غير القانونيين لهذه الأسباب... - الإيطالية نيوز

الداخلية الإيطالية تتراجع عن ترحيل المهاجرين غير القانونيين لهذه الأسباب...


الإيطالية نيوز ـ رأت الداخلية الإيطالية أن عملية ترحيل المهاجرين غير القانونيين الموجودين في إيطاليا أمرا مكلفا للغاية، سواء من الناحية المادية أو الزمنية، أن الحل الوحيد هو التراجع عن تنفيذ هذه العملية والاكتفاء فقط بترحيل الأشخاص الذين يهددون أمن المجتمع الإيطالي وأمن الجمهورية.

وصلت الداخلية الإيطالية بعد دراسات وحسابات دقيقة أن عدد المهاجرين غير القانونيين في إيطاليا يبلغ 700 ألف مهاجر مع حلول سنة 2020، ولترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية (في حالة إبرام اتفاقات مع هذه الدول الأصلية للمهاجرين) تستغرق هذه العملية 101 سنة حتى يتم تنفيذها كاملة.
وأفاد معهد السياسات الدولية (ISPI)، وهو معهد دراسات إيطالي متخصص في تحليل الدراسات الجيوسياسية والاتجاهات السياسية والاقتصادية العالمية، أن قانون سالفيني للأمن والهجرة، كما كان متوقعا على نطاق واسع، ثبت أنه مضاعف للمهاجرين غير النظاميين الذين سيلمسون ثاني أعلى نسبة على الإطلاق في تاريخ إيطاليا فقط في خلال سنتين: 700.000 مهاجر بين سنتي 2018 و2020. وهذا، حسب المعهد، يفترض أنه في إيطاليا لم يعد هناك حتى مهاجر غير قانوني في حالة ترحيلهم جميعا، وهو الفعل المستحيل.