سيدة أعمال إيطالية تفتتح في تونس مركزا إيطاليا للتكوين المهني الأول في إفريقيا - الإيطالية نيوز

سيدة أعمال إيطالية تفتتح في تونس مركزا إيطاليا للتكوين المهني الأول في إفريقيا


الإيطالية نيوز ـ افتتحت، يوم الخميس 20 د يسمبر، سيدة الأعمال الإيطالية، روسّانا رودا (Rossana Rodà)، مركزا إيطاليا للتكوين المهني في تونس العاصمة، ليكون أول مركزا في إفريقيا من هذا النوع.

المركز الإيطالي للتكوين المهني، حضر مراسيم افتتاحه القنصل العام التونسي بجهة لومبارديا، شمال إيطاليا، نصر بن سلطانة، إلى جانب شخصيات بارزة إيطالية وتونسية.

أهداف المركز
الغاية من إنشاء هذا المركز هي تكوين الشباب التونسي في عدة اختصاصات تلبية لطلبات سوق العمل، واستجابة لطلبات عمل صادرة عن مؤسسات إيطالية تزوال أنشطتها الصناعية والخدماتية في إيطاليا وتونس، وذلك بالاعتماد أساسا على مكونيين أوروبيين وعلى ضوابط مهنية لا تخرج عن إطار القوانين الأوروبية.
ويأتي أيضا بين أهداف إنشاء التكوين المهني الإيطالي بتونس توفير دورات تكوين لفائدة أصحاب المؤسسات والفنيين والعملة التونسيين وفقا لمتطلبات الأسواق الإيطالية والأوروبية، وتبعا لحاجيات هذه المؤسسات بما يساهم في مزيد من تيسير عمليات الشراكة في مجال الاستثمار.
ويضم أيضا المركز دوارات تكوينية مخصصة لشباب وشابات المناطق الريفية داخل المناطق البدوية بالاشتراك مع مؤسسات إيطالية خاصة تنشط في المجال الفلاحي. 
ويوجد أيضا بين أهداف التكوين المهني الإيطالي في تونس توفير دوارات تكوينية في بعض الاختصاصات داخل مؤسسات إيطالية ومراكز تكوين مهني في إيطاليا مختصة في مجالات الفلاحة والصناعة، والخدمات، والسياحة، والصحة...، وكذلك تنظيم ندوات تكوينية في مجالات مهنية تكنولوجية متطورة.

عنوان المركز الإيطالي للتكوين المهني
نهج مدينة العبيلة النصر 2 ـ أريانة
الهاتف: 21624713000+  / 21698653657+

البريد الإلكتروني: cifop.tunis@gmail.com


CIFoP - Centre Italien de Formation Professionelle
Rue Madinet El Oubeila Ennasr2 - Ariana
Tèl: +216 24 713000 / +216 98 65365