إيطاليا: وفاة أب وأم مغربيين في حريق شب في عمارة بمدينة ريدجو إيميليا - الإيطالية نيوز

إيطاليا: وفاة أب وأم مغربيين في حريق شب في عمارة بمدينة ريدجو إيميليا


الإيطالية نيوز ـ عم الحزن بين أفراد الجالية العربية  في ريدجو إيميليا بسبب وفاة زوجين مغربيين ونقل إبنيهما الى جناح الطوارئ، قسم الإنعاش بسبب حريق اندلع في مبنى تقطن فيه أغلبية الأجانب، العديد منهم يقيمون بشكل غير قانوني في الطابق السفلي الذي تحول إلى ملاجئ مؤقتة. 

الحريق أطفأ روحي زوجين، الزوج عمره 57 سنة بينما الزوجة 55 سنة، في حين جرى نقل طفلتها ذات ثلاث سنوات على وجه السرعة (ابنة الزوجين آخر)  بواسطة الإسعاف الجوي إلى مستشفى نيغواردا، في غرفة الضغط العالي والعناية المركزة للأطفال.

وبلغ عدد السكان الذين أصيبو بالتسمم جراء استنشاق دخان الحريق، الذي لم تعرف حتى الآن أسبابه، 38 شخصا، يوجد بينهم 4 في حالة خطيرة (بطاقة حمراء) كانوا في حاجة الى العناية المركزة والضغط العالي: بالإضافة الى الطفلة ذات 3 سنوات، هناك أيضا عائلة أخرى مكونة من أب وأم وابنة ذات تسعة أعوام.
وقال أحد المسعفين لتلفزيون إخباري إيطالي أن المريق شب حوالي الساعة الخامسة صباح أمس الإثنين، وانطلق من مستودع الأغراض المنزلية المستغني مؤقتا.  وانتشر الدخان الكثيف في جميع أنحاء الدرج ، وهو العنصر الذي أدى بالكثيرين إلى استخدامه بحثا عن طريق للهروب.