فرار رؤوس الأموال من إيطاليا إلى سويسرا: 13،7 مليار دولار في ستة أشهر - الإيطالية نيوز

فرار رؤوس الأموال من إيطاليا إلى سويسرا: 13،7 مليار دولار في ستة أشهر


الإيطالية نيوز ـ تزداد الشكوك في إيطاليا وتوجه رؤوس الأموال إلى سويسرا، ما يؤكد الاتجاه السائد في الماضي والذي ميز فترات عدم الاستقرار الأكبر في إيطاليا. 
الخبر أكدته بيانات كشف عنها بنك التسويات الدولية (BIS) في بازل ، حسب ما ذكرته صحيفة TicinoNews ، التي وفقا لها  اعتبرت أن انطلاقا من الربع الثالث من عام 2017 حتى نهاية النصف الأول من عام 2018 ارتفعت اعتمادات الإيطاليين في البنوك السويسرية بنحو 5٪ أي ب13.7 مليار دولار.
في هذا الصدد، قال مدير جمعية تيتشينو المصرفية، فرانكو تشيتيريو، : "نتلقى طلبات للحصول على معلومات حول كيفية فتح حساب ، وكيفية الاستثمار،  وما هي البدائل المتاحة للاستثمارات في اليورو وسندات الحكومة الإيطالية". إن لجوء الإيطاليين الى نقل أموالهم إلى سويسرا من دون شك ناجم، قبل كل شيء، عن المخاوف من سياسة الحكومة والمواجهة الطويلة مع الاتحاد الأوروبي.

وفقا ل" تشيتيريو": "الناس قلقون حول النظام المصرفي الإيطالي والديون العامة ، فإنهم يريدون أن يعرفوا ما يحدث وتنويع أموالهم". "بالنسبة لنا هي فرصة جيدة". 
وأوضح مدير معهد تيتشينو ، الذي يشير إلى تراجع الزبناء المتهمين مع رفع السرية عن الحسابات المصرفية: "الآن المال شفاف ، لم يعد يتعلق بالتهرب الضريبي".