فرنسا: ماكرون يعلن عن حزمة من الاصلاحات الاقتصادية مع زيادة 100 يورو للحد الأدنى للأجور - الإيطالية نيوز

فرنسا: ماكرون يعلن عن حزمة من الاصلاحات الاقتصادية مع زيادة 100 يورو للحد الأدنى للأجور


الإيطالية نيوز ـ هل سيحفز خطاب ماكرون الشعوب الأوروبيه للنزول للشوارع وإرغام الحكومات على الإستجابة للمطالب؛ ربيع أوروبي قادم؟ في خطاب وجهه إلى الشعب الفرنسي، أعلن الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، مساء اليوم الاثنين، في محاولة لتهدئة أزمة السترات الصفراء التي بدأ يؤمن بها يوما بعد يوم الكثير من مختلف شرائح المجمتع الفرنسي احتجاجا على الوضع الاقتصادي والاجتماعي الخانق، حالة طوارئ اقتصادية، كاشفاً عن حزمة من القوانين التي يعتزم تقديمها إلى البرلمان،لتهدئة الغضب الذي عم شوارع فرنسا، الأسابيع الماضية.

الخطاب الماكروني حمل سلسلة من الإجراءات والإصلاحات التي تتمحور على الاقتصاد والرواتب، والتنفيس عن المواطن الفرنسي المقهور، حتى يوضع حدا لوقوع المزيد من الحوادث الجديدة لحرب الشوارع بين المحتجين ورجال الأمن في مختلف المدن الإيطالية.

ووعد ماكرون في أول خطاب رسمي منذ انطلاق الاحتجاجات، وبعد الاعتراف بتحمل المسئولية في إثارة مشاعر الغضب لدى البعض، بزيادة الحد الأدنى للأجور بدءا من العام المقبل، وذلك بـ100 يورو، مع إدخال حوافز مالية وتدابير عاجلة لمساعدة الأشخاص الذين تقل رواتبهم عن 2000 يورو. بالإضافة إلى إجراء إصلاحات عميقة على نظام الأجور والضرائب، ومراجعة نظام الضرائب لدعم من يتقاضون رواتب ضعيفة.