الداخلية الإيطالية تنشر قائمة أسماء أشخاص قد يشكلون خطرا على إيطاليا في احتفالات رأس السنة - الإيطالية نيوز

الداخلية الإيطالية تنشر قائمة أسماء أشخاص قد يشكلون خطرا على إيطاليا في احتفالات رأس السنة


أطلقت الداخلية الإيطالية تحذيرا من إمكانية وجود ذئاب بشرية منفردة في إيطاليا، وهم عناصر متخفية قد تكون تنسج خيوط الشر للإضرار بإيطاليا، ورجحت احتمال إجراء اتصالات مباشرة مع مهاجم ستراسبورغ الفرنسية. 

كما يمكن أن يمثل الخطر أقصى درجاته على إيطاليا في فترة رأس السنة الجديدة من قبل ما يسمى ب "الذئاب الانفرادية" المنتسبين أو المتعاطفين مع داعش.

 وعلى وجه التحديد، أرسلت الإدارة المركزية للشرطة الوقائية التابعة لوزارة الداخلية ، وهي الهيئة التي نشرت هذه الأيام بالبريد الإلكتروني إلى مقرات الشرطة الإيطالية مع قائمة بالأسماء التي سيتم تفتيشها على الأراضي الوطنية. القائمة توفر معلومات فورية عن المواقع المحتمل تعرضها للخطر، خوفا من أن يتمكن أعداء السلام والأمن من الهجوم عليها وإلحاق الأدى بمواطنيها، وخاصة في فترة حساسة مثل رأس السنة الجديدة. ومن بين هؤلاء الأشخاص ،  وكل من له روابط مباشرة أو أقل مع "شريف شقاط"، مهاجم ستراسبورغ في ال11 ديسمبر.

التطرف وإيطاليا - وكما ورد في صحيفة "جورنال"، حسب ما اطلعت عليه الإيطالية نيوز، ونقطة التقاء بين مهاجم ستراسبورغ وبلدنا سيكون شقيق شقاط، عبدو: لديه صفحة على موقع الفيسبوك منشور فيها صور مختلفة التقطت في روما. ووفقا للمحققين، حتى شريف قد يكون مر من إيطاليا.

بالإضافة إلى ذلك، وضعت الاستخبارات الإيطالية أقارب شريف شقاط أيضا في رادار الشرطة الدولية: سهام شقاط ونضال شقاط (قاصران)، من المحتمل أن كلاهما قد ساعدا شريف في ارتكاب جرائم أخرى.

في منطقة أخرى من أوروبا، تحذيرات في إسبانيا -  من أكثر الحالات سخونة الوضع الأمني في إسبانيا، حيث جرى تعزيز تدابير مكافحة الإرهاب لعدة أيام من أجل مواجهة اي هجوم محتمل في برشلونة. واحد من أكثر المطلوبين من الشرطة الايبيرية لحميدي إبراهيم، فرنسي من أصل مغربي، وهو أحد  المتعاطفين مع داعش. كان قد أجرى مكالمات هاتفية مع أرقام إيطالية، واحدة منها ترجع للمغربي عزيز لعزوزي، وهو من سكان جهة بوليا، ومعروف في مجال الهجرة غير الشرعية.