تصفيات أمم أوروبا: فيديو..المنتخب الهولندي ينتصر على بطل العالم فرنسا بـ2ـ0 - الإيطالية نيوز

تصفيات أمم أوروبا: فيديو..المنتخب الهولندي ينتصر على بطل العالم فرنسا بـ2ـ0


 تواصل هولندا التألق وتسقط فرنسا بطلة العالم بثنائية فينالدوم وديباي.بهذه النتيجة هبطت ألمانيا رسميًا للدرجة الأدنى من دوري الأمم الأوروبية.

أنعش المنتخب الهولندي آماله في التأهل للدور قبل النهائي ببطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم، بتغلبه على ضيفه المنتخب الفرنسي 2 – 0 أمس الجمعة في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى بالمستوى الأول للبطولة.

وسجل هدفي المنتخب الهولندي جيورجينيو فينالدوم في الدقيقة 44 وممفيس ديباي من ركلة جزاء في الدقيقة 6 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

ورفع المنتخب الهولندي رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني وتوقف رصيد المنتخب الفرنسي عند سبع نقاط في صدارة الترتيب.

ويمكن أن يتأهل المنتخب الهولندي إلى الدور قبل النهائي في حال فوزه على المنتخب الألماني، الذي هبط رسميا إلى المستوى الثاني بهذه النتيجة، يوم الاثنين المقبل في الجولة الأخيرة. بينما بإمكان المنتخب الفرنسي التأهل للدور قبل النهائي في حال فوز المنتخب الألماني على نظيره الهولندي في مباراة الجولة الأخيرة.

رونالد كومان استلم منتخب هولندا في شهر مارس من عام 2018 وفي تصنيف هو الاسواء للمنتخب الهولندي بالمركز 29 عالميا. وفي ظرف شهور فقط نجح كومان في فك عقدة البرتغال بثلاثية نظيفة وهزم المانيا بثلاثية تاريخية..قبل ان يهزم المنتخب الفرنسي بثنائية نظيفة..كومان اعاد هيبة المنتخب الهولندي.

رونالد كومان
ديشامب، مدرب فرنسا، معلقا على المستوى الراقي الذي قدمه المنتخب الهولندي أمام فريق بلاده، قال: "الجيل الحالي من هولندا يملك العديد من اللاعبين المميزين، ومن الصعب اختيار لاعب محدد، ولكن لفت نظري وبشدة اللاعب فرانكي دي يونغ، لديه من الذكاء والتقنية الكروية الشيء الكثير ويستطيع بذلك الفوز بالكرة كل مرة".
ديشامب
فرانكي دي يونغ ومباراة عظيمة جدا ضد المنتخب الفرنسي..الجوهرة الهولندية كان نجم خط الوسط الهولندي والعقل المفكر وصاحب التمريرات الساحرة... هدوء وثقة وافتكاك جبار للكرات.. باختصار دي يونغ كان النجم الاول في منتخب هولندا.. ما فعله فرانكي دي يونغ في مباراة فرنسا يفوق وصفه الخيال.
فرانكي دي يونغ
النجم ممفيس ديباي قدم مباراة كبيرة جدا  ضد المنتخب الفرنسي... كان مصدر الخطر الاول للمنتخب الهولندي .. تلاعب بخط دفاع فرنسا...وصنع العديد من الفرص... واختتم مستواه المميز بهدف جميل من ضربة جزاء... ديباي وابرز ما قدمه ضد المنتخب الفرنسي.
ممفيس ديباي