العقوبات ضد إيران بسبب برنامجها النووي: إيطاليا بين الدول المعفاة من قبل و. م. الأمريكية - الإيطالية نيوز

العقوبات ضد إيران بسبب برنامجها النووي: إيطاليا بين الدول المعفاة من قبل و. م. الأمريكية


أعلن ذلك وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ووزير الخزانة ، ستيف منوشين أن إيطاليا تُعَدّ من بين الدول التي ستُعفى من عقوبات الولايات المتحدة تجاه إيران ، بعد مقتطفات من الاتفاقية النووية: ولذلك ، فإن روما قد تستمر مؤقتًا، وإلى سقف محدود ، في استيراد النفط من طهران. الدول الأخرى التي تم منح الإعفاء لها هي الصين والهند وكوريا الجنوبية وتركيا واليونان واليابان وتايوان.

وداعًا للاتفاق النووي لعام 2015 - كان وزير الخارجية الأمريكي ، مايك بومبيو ، يعلن عن إعادة تطبيق رسمي لجميع العقوبات ضد إيران التي تم إزالتها كجزء من الاتفاق النووي الذي وقعته القوى الرئيسية في صيف عام 2015 ، عندما كان باراك أوباما في البيت الأبيض. الفهم الذي تم التخلي عنه من جانب واحد من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وقال بومبى فى مؤتمر صحفى تعهد خلاله بضغط "عنيد" حتى تتغير "طهران 180 درجة" فى سلوكها "المزعزع للاستقرار" فى الشرق الأوسط واعدا بـ"بمعاقبة كل من ينتهكها".

روحاني: "نحن في حرب اقتصادية مع الولايات المتحدة" - "نحن في حالة حرب اقتصادية ، لا أعتقد أنه كان هناك أي شخص في البيت الأبيض انتهك القانون الدولي والاتفاقيات الدولية إلى هذا الحد": هذا هو تعليق الرئيس الإيراني حسن روحاني على إعادة فرض العقوبات ضد إيران من قبل الولايات المتحدة. واضاف "سنلتزم بهذه العقوبات غير المشروعة وغير العادلة بكل فخر".