انتخاب سيناتور عن ليغانورد معادية للمهاجرين رئيسة للجنة حقوق الإنسان بإيطاليا - الإيطالية نيوز

انتخاب سيناتور عن ليغانورد معادية للمهاجرين رئيسة للجنة حقوق الإنسان بإيطاليا


الإيطالية نيوز ـ انتُخبتْ السيناتور، عن حزب ليغا نورد المعادي للأجانب، ستيفانيا بوتشاريلّي، رئيسة للجنة حماية حقوق الإنسان، التي كان في التشريع السابق يترأسها لويدجي مانكوني.

وانتقد المسئول عن الحقوق المدنية، السيد سيرجو لو دجوديتشي، عن الحزب الديمقراطي، تولى بوتشاريلّي لهذا المنصب قائلا: "إن هذا انتخاب استيفانيا بوتشاريلي رئيسة للجنة حقوق الإنسان للسيناتو يرنّ مثل  الإعلان عن الحرب ضد الحقوق. إن حركة خمس نجوم وليغانورد إئتمنا واجب السهر على خرق الحريات الأساسية إلى من يريد تدميرها. يالها من إيطاليا مسكينة!."

وأضاف لو السيناتور دجوديتشي: "لقد سبق أن خضعت بوتشاريلي للتحقيق بتهمة التحريض على الكراهية العنصرية، بسبب وضع "أحب" على منشور فايسبوكي كان يطلب فيه حرق المهاجرين. كما تستحضر الجرافات لمسح مخيمات الغجر وإطلاق النار على اللصوص الذين يتسللون إلى مساكن الأخرين. وضد قانون يجرم التعذيب. لذا، تسليم ترأس منصب مثل هذا إلى هذه السيدة كان أسوأ من دفنه. اعتبارا من اليوم، يجب كل من يهتم بحقوق الإنسان الانتباه إلى الطوربيدات القادمة من تلك المحطة."

وقال السيناتور، عن الحزب الديمقراطي، السيدة سيمونا مالبيتسي، ونائبة رئيس  مجموعة الديمقراطيين في بالاتسو ماداما: "هذه هي الأغلبية التي تصوت على رئاسة لجنة لحماية حقوق الإنسان لليمينية الليغستا ستيفانيا بوتشاريلي، التي تدعم استخدام الجرافات لهدم مخيمات الغجر، كنا نفضلها (الأغلبية) لمترشحتنا إيمّا بونينو. بين حركة خمس نجوم يليغانورد لا توجد أي اختلاف".