مصر تستنكر وقف مجلس النواب الإيطالي علاقاته مع البرلمان المصري..الخارجية الإيطالية تستدعي السفير المصري - الإيطالية نيوز

مصر تستنكر وقف مجلس النواب الإيطالي علاقاته مع البرلمان المصري..الخارجية الإيطالية تستدعي السفير المصري


الإيطالية نيوز ـ عبّر البرلمان المصري عن استيائه حيال التصريحات رئيس مجلس النواب الإيطالي، روبرطو فيكو، التي أعلن فيها قطع البرلمان الإيطالي جميع العلاقات مع نظيره المصري بسبب تماطل القضاء المصري في حسم قضية جريمة قتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني.

واعتبر البرلمان المصري أن موقف فيكو "غير مبرر"، في أثناء ذلك، استدعى وزير الخارجية الإيطالي، إنزو فيكو، رسميا السفير المصري بروما للحضور إلى الفارنيسينا.

البرلمان المصري: "فيكو يتسلق التحقيق لتجاوزه"
قال البرلمان المصري في بيان أن رئيس البرلمان الإيطالي، روبرطو فيكو، تولى موقفا أحادي الجانب وذهب متجاوزا التحقيقات، بطريقة لا تخدم مصالح البلدين ولا تساعد في الوصول إلى الحقيقة وإلى العدالة. يوجد الآن تعاونا مشتركا وغير مسبوق بين المدعين العامين المصري والإيطالي أكثر الآن مما كان عليه سابقا.

دي مايو، وزير العمل والتنمية: "الرد الحاسم والشفاف في قضية ريجيني أو كل شيء سيجذهب إلى شيء، حتى شركة إيني.
أعرب دي مايو عن دعمه الكامل لموقف روبرطو فيكو موضحا أن الحكومة تنتظر، وتمهل الحكومة المصرية حتى رأس السنة لكي تصدر إشارات من مصر لتحديد المسئولين عن قتل ريجيني، والتي في غياب الردود، كل شيء سيسوء، بما في ذلك أنشطة شركة إيني العاملة في هذا البلد الشمال إفريقي.