سالفيني ينجح في تقليص مسهامات 35 يورو الممنوحة للاجئين بإيطاليا إلى 19 يورو - الإيطالية نيوز

سالفيني ينجح في تقليص مسهامات 35 يورو الممنوحة للاجئين بإيطاليا إلى 19 يورو


قال نائب رئيس الوزراء و ووزير الداخلية، في مؤتمر صحفي في قصر "ڤيمينالي"، بعد مراجعة "الحزمة الترحيبية" التي تتضمن أيضًا تخفيض المساهمات المالية من "35 يورو لكل مهاجر" إلى 19 يورو للمراكز الكبيرة و26 يورو فيما يخص المدن الصغيرة.

وقد جرى تقديم خلاصة جدول أعمال التنسيق لمؤسسات استقبال طالبي اللجوء، وهي في الأساس خطة تتضمن المواصفات الجديدة توضح كيفية تقديم الأغذية والخدمات، بما في ذلك خطط المناقصة التي يجب على محافظي المدن اتباعها وإعدادها.
الوثيقة المقدمة اليوم هي جزء آخر من الاستراتيجية الشاملة لإصلاح نظام استقبال المهاجرين  من إنجاز لجنة يترأسها وزير الداخلية، ماتيو سالفيني.

ويوجد بين التدابير الأكثر تأثيراً في هذا التعديل هو تقليص مساهمة 35 يورو عن كل مهاجر إلى 19 يورو لنزلاء المراكز الكبيرة مقابل 26 يورو بالنسبة المدن الصغيرة، فيما سيظل مصروف الجيب 2.5 يورو في اليوم بدون تغيير ، بالإضافة إلى خدمات المقاصف في المراكز الكبيرة ، وبالتالي فإن خفض الموارد سيؤثر الدورات التكوينية والثقافية.

 من جهة أخرى، يضمن القانون الجديد الإقامة والطعام والرعاية الصحية والمساعدة العامة للشخص (الوساطة الثقافية واللغوية ، والمعلومات التنظيمية...).