ليغانورد تعارض تخصيص ميزانية لشراء الأوقية الذكرية وتوزيعها على اللاجئين: "لا لإهدار مال الإيطاليين" - الإيطالية نيوز

ليغانورد تعارض تخصيص ميزانية لشراء الأوقية الذكرية وتوزيعها على اللاجئين: "لا لإهدار مال الإيطاليين"


الإيطالية نيوز ـ رفض برلمانيو حزب رابطة الشمال المعارضة لوجود المهاجرين غير القانونيين  في إيطاليا مقترحا لتعديل بند في قانون المالية الجديد.
ويتعلق الامر، باعطاء موانع الحمل مجانا للاجئين، بعد جدل كبير داخل الاغلبية الحكومية، وذكرت صحيفة لاريبوليكا، مساء اأاحد، وفقا لما نقلته صحيفة المهاجر بريس، أن الحكومة تراجعت بالفعل بعد تدخل نواب حزب سالفيني "ليغا" المعادي للمهاجرين ورفضهم للمقترح، خاصة وان البعض برر المسألة بكونها، سترهق المواطن الإيطالي، الذي سيدفع لهؤلاء رغم ان اغلبهم ليسوا لاجئين بل قدر البعض ان 85 % منهم "حراچة" "مهاجرون غير شرعيين".

وكانت الحكومة الإيطالية قد أضافت بندا في قانونها المالي المثير للجدل، يتعلق بمنح موانع الحمل:" الواقي الذكري-حبوب موانع الحمل.." بشكل مجاني للشباب اقل من 26 سنة، الى جانب اللاجئين، او طالبي الحماية الدولية المتواجدين بايطاليا.
وكان من المنتظر ان تخصص الدولة مبلغا للصندوق الخاص بالاحتياجات غير القابلة للتحويل، مبلغا مقداره 245 مليون (بدلا من 250) بحلول عام 2019 ، وبحلول عام 2020 بمقدار 395 مليون (بدلا من 400).


وعلاوة على ذلك ، وكما ورد في نص اقتراح التعديل ، "يكفل أيضا  حق الوصول المجاني إلى موانع الحمل والواقي الذكري، لأولئك الذين تم تشخيص إصابتهم بمرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي".