حركة خمس نجوم تقترح على الحكومة الإيطالية توزيع "الواقي الذكري" على اللاجئين بإيطاليا - الإيطالية نيوز

حركة خمس نجوم تقترح على الحكومة الإيطالية توزيع "الواقي الذكري" على اللاجئين بإيطاليا


الإيطالية نيوز ـ يبدو جليا أن موضوع المهاجرين والأجانب اللاجئين أصبح المادة الدسمة التي تعمل بعض الأحزاب وضعها في مركز نقاشاتها السياسية لكسب المزيد من المساندة الشعبية في إيطاليا. بعد حزب ليغانورد، الممثلة في أمينها ماتيو سالفيني، وزير الداخلية الإيطالي، المحارب الأول  للمهاجرين غير النظاميين، خصّص حزب خمس نجوم الشعبوي، الذي يمثله لويدجي دي مايو وزير التنمية في حكومة كونتي، جزءا من برنامجه السياسي لمسألة اللاجئين في إيطاليا فيما يتعلق بالمجال الاجتماعي.

قدمت حركة خمس نجوم تعديلا إلى اللجنة المكلفة بدراسة الميزانية الداخلية يتضمن اقتراحا بشأن تكريس مبلغا ماليا مهما لشراء أوقية ذكرية توزع على الشباب اللاجئين وغيرهم لحصر حيواناتهم المنوية والحد من انتشارها داخل المجتمع الإيطالي.

واقترحت حركة خمس نجوم على  الحكومة الإيطالية بندا في قانونها المالي يتعلق بمنح أوقية ذكرية مجّانا للشباب اللاجئين أو طالبي الحماية الدولية البالغة أعمارهم أقل من 26 سنة.

وعلاوة على ذلك، وكما ورد في نص اقتراح التعديل، تخصص الدولة مبلغا للصندوق الخاص بالاحتياجات غير القابلة للتحويل مبلغا مقداره 245 مليون (بدلا من 250) بحلول عام 2019 ، ومبلغا مقداره  395 مليون (بدلا من 400) بحلول عام 2020.