رئيسة وزراء بريطانيا تصر على "البريكسيت" بينما رئيس الوزراء الاسكتلندي يعارض - الإيطالية نيوز

رئيسة وزراء بريطانيا تصر على "البريكسيت" بينما رئيس الوزراء الاسكتلندي يعارض


الايطالية نيوز - قالت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، أمس، أن إعلان "بريكسيت" الذي تم التوصل إليه مع المفوضية الأوروبية هو "ملائم" ب للمملكة المتحدة ، من خلال الالتزام بالإرادة التي عبر عنها الناخبون في استفتاء عام 2016.

 وبعبارة قليلة، أمام المقر الرسمي لـ 10 داوننغ ستريت ، قالت رئيسة الحكومة إن الاتفاق المبدئي مع الاتحاد الأوروبي بشأن "بريكسيت" يلقي الضوء على مستقبل جيد للبلاد. وقالت أيضا  إنها "مصممة" على الموافقة عليه في البرلمان.

من منطقة أخرى، صرّح رئيس وزراء اسكتلندا ، نيكولا ستورجيون ، بأن المفاوضات "بريكسيت" هي مكلفة لاسكتلندا، لكونها دولة ليست مستقلة ، حيث أنه بالإضافة إلى عدم تلقي الدعم من دول الاتحاد الأوروبي ، يتم التعامل معها "بازدراء" الحكومة البريطانية.

ونشر مقالا على صحيفة الغارديان البريطنية يتطرق لهذا الموضوع، يوضم فيه أن "شيء واحد واضح وسط فوضى" بريكسيت "، وهي تكلفة تدفعها اسكتلندا، بالضبط ألا تكون دولة مستقلة. (جمهورية)، بينما أيرلندا التي لم يكن لديها سوى دعم من نظرائها في الاتحاد الأوروبي ، في حين أن اسكتلندا "لقد جرى التعامل معه بازدراء من قبل الحكومة البريطانية".