سالفيني يطرد إماما مصريا بتهمة الاعتداء على برلمانية إيطالية والتحريض على الإرهاب - الإيطالية نيوز

سالفيني يطرد إماما مصريا بتهمة الاعتداء على برلمانية إيطالية والتحريض على الإرهاب


الإيطالية نيوز ـ أعلن، بعد ظهر اليوم  الأربعاء، وزير الداخلية الإيطالية، ماتيو سالفيني ب نفسه على حسابه الرسمي على الفايسبوك، التوقيع على أمر يقضي بطرد إمام من جنسية مصرية خارج إيطاليا بتهمة التحريض على الإرهاب مع استغلال الدين في إيطاليا.

وحسب ما اطلعت عليه الإيطالية نيوز من مصادر إعلامية موثوقة، الطرد شمل إماما مصريا يبلغ عمره 36 عاما، ويدعى "أحمد البدري البسيوني أبوعلي"، يقيم في إيطاليا انطلاقا من سنة 2005، على وجه التحديد، في مدينة ميلانو، عاصمة جهة لومبارديا، ويتوفر على تصريح إقامة لأسباب عمل تابع من إصدار مكتب الهجرة بميلانو. 

ووفقا للمحققين، كان يظهر الإمام المطرود مرارا وتكرارا توجها متطرفا، جرى التأكد منه أيضا بواسطة تحليل الملفات الموجودة على هواتفه وحاسوبه، إذ ظهر في بعض أماكن العبادة، حيث يزاول وظيفة إمام.

كما قال المحققون بأن أبو على هو الرجل نفسه الذي اعتدى على دانييلا سانطانكي ـ برلمانية عن حزب التحالف الوطني ـ خلال مظاهرة ضد الحجاب الكامل بالنسبة للنساء المسلمات في سنة 2009.

بالإضافة إلى ذلك، قال المحققون  بأن أبو علي كانت لديه علاقات مع بعض الأشخاص الخطيرة بينهم محمد غامي، منفذ الهجوم على ثكنة للجيش "سانطا باربارا"، بمدينة ميلانو.

أخيرا، يظهر في الصورة التالية، وزير الداخلية الإيطالية، سالفيني، يوقع على قرار الطرد.