سالفيني: "ألمانيا تخطط لإرجاع مهاجرين إلى إيطاليا، لِتَعلمْ أننا سنغلق مطاراتنا كما أغلقنا موانئنا" - الإيطالية نيوز

سالفيني: "ألمانيا تخطط لإرجاع مهاجرين إلى إيطاليا، لِتَعلمْ أننا سنغلق مطاراتنا كما أغلقنا موانئنا"


الإيطالية نيوز ـ قال وزير الداخلية ماتيو سالفيني: "إذا كان شخص ما ، في برلين أو بروكسل ـ في إشارة تلميح غير مباشر إلى جان كلود يونكر، رئيس المفوضية الأوروبية ـ ، يفكر في تنزيل عشرات المهاجرين في إيطاليا من خلال رحلات طيران مستأجرة غير مصرح بها ، ليعلم أنه لا يوجد ولن يكون هناك أي مطار متوفر لذلك في إيطاليا". جاءت هذه الرسالة الصريحة من سالفيني في حديثه عن المهاجرين الذين جرى تعقبهم في مختلف الدول الأوروبية بعد أن كان قد حدث تسجيل دخولهم لأول مرة لأوروبا عبر إيطاليا.

وأضاف نائب رئب رئيس مجلس الدولة ووزير الداخلية الإيطالية، سالفيني، ردا على رغبة ألمانيا وبروكسل في إرجاع مهاجرين غير شرعيين إلى إيطاليا، فقال: "سنغلق مطاراتنا كما أغلقنا الموانىء".

وكان رد برلين على لسان الناطق بإسم وزارة الداخلية الألمانية، في تعليق على كلمات نائب الوزير الأول الإيطالي، ماتيو سالفيني، الذي أعلن غلق المطارات الإيطالية في حالة إذا حدثت عمليات ترحيل للمهاجرين من ألمانيا إلى إيطاليا:"ليس هناك أي إرجاع للوطن متوقع..لا توجد في الأيام المقبلة أي رحلات مبرمجة لترحيل المهاجرين إلى إيطاليا". وختم المتحدث بإسم وزارة داخلية ألمانيا: "لا نعطي معلومات عامة قبل رحلات العودة. لأن أي خروج أي معلومات عن السرية، على سبيل المثال ، حول الوقت المقرر للإعادة إلى الوطن و/ أو البلدان المعنية ، سيكون قابلا للتنبؤ بالتدابير، وهذا يعرض عملياتنا للفشل."

وكان سالفيني قد تحدث عن رحلة جوية مستأجرة تحمل على متنها 40 من المهاجرين غير القانونيين، الذين يطلق عليهم "الثانويين"، الذين تم رفضهم من قبل الحكومة الألمانية، والذين سيجري إرسالهم في الـ9 أكتوبرإلى إيطاليا. كما كانت برلين قد نظمت رحلة ثانية، بهدف "تسريع" عمليات الإرجاع، ولكن الفيمينالي لم تتأكد من أي شيء رسمي حتى الآن.