المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تدين إيطاليا باستخدام "السجن الصعب " ضد رئيس المافيا "پروفينزانو" حتى الموت - الإيطالية نيوز

المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تدين إيطاليا باستخدام "السجن الصعب " ضد رئيس المافيا "پروفينزانو" حتى الموت


أدانت "المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان" إيطاليا لأنها قررت الاستمرار في تطبيق نظام السجون الصعبة، طبقا للقانون السجني (41 مكرر) ضد رئيس المافيا، برناردو بروفينزانو، اعتبارًا من 23 مارس 2016 وحتى وفاته.

ووفقاً للقضاة ، انتهكت وزارة العدل الإيطالية حق بروفنسانو في عدم التعرض للمعاملة اللاإنسانية أو المهينة. وفي الوقت نفسه ، أكدت محكمة ستراسبورغ أن قرار مواصلة اعتقال "بروفنزانو" لم تضر بحقوقه.

من جانبها، علقت المحامية روزالبا دي غريغوريو، المدافعة عن رئيس المافيا، على قرار محكمة ستراسبورغ: "إن ذلك الذي حاربناه كان الكفاح من أجل التأكيد على مبدأ، وهو أن تطبيق السجن الصعب على أولئك الذين لم يعودوا خطرين اجتماعياً ينحصر في الاضطهاد".

حول هذا الموضوع، قال وزير الداخلية الإيطالية، ماتيو سالفيني: ""لقد أدانت المحكمة الأوروبية في ستراسبورغ" إيطاليا لأنها أبقت في السجن مع سجن شديد "السيد" بروفنسانو ، المحكوم عليه بعشرين حكماً بالسجن مدى الحياة على عشرات من جرائم القتل ، حتى وفاته. بالنسبة لإيطاليا، فإن الإيطاليين هم الذين يقررون ، وليس الاخرون. وإن هذا البيان ليس نافعا من هذا الكوخ الأوروبي."

أما أنجيلو بروفينزانو، إبن رئيس المافيا، فقال: "إذا استجابت الدولة لشعور استياء الناس ، ولرغبة في الانتقام ، فإنها تفعل ذلك على حساب القانون. أعتقد أن هذا هو ما أكدت عليه محكمة ستراسبورغ في المادة 41 مكرر المطبقة على أبي بعد أن كان غير قادر على الفهم والرغبة."

المادة 41 مكرر (Regime duro carcerario del 41bis )

تشير المادة 41 مكرر (التي يطلق عليها إسم السجن الصعب) إلى تصرف معياريللجمهورية الإيطالية، المتوقع من نظام السجون الإيطالية. هو جزء من قانون "غوتسيني المصادق عليه في الـ10 أكتوبر عام 1986 والمنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 16 أكتوبر 1986.