ترينتو: في مشهد عنصري..إيطالية تطرد سينغاليا إلى خلف الحافلة: "إذهب إلى الخلف!، فأنت من لون أخر" - الإيطالية نيوز

ترينتو: في مشهد عنصري..إيطالية تطرد سينغاليا إلى خلف الحافلة: "إذهب إلى الخلف!، فأنت من لون أخر"


الإيطالية نيوز ـ استنكرت فتاة شابة إيطالية، من ساكنة مدينة ترينتو، في  تدوينة نشرتها على الفايسبوك مشهدا عنصريا بامتياز شاهدته عن كثب، مساء يوم الثلاثاء الماضي على متن حافلة النقل الدولي "فليكسيباص"، التي كانت متوجهة من ترينتو إلى روما.

وقالت الشابة الإيطالية فور وصولها إلى مسكنها أن امرأة إيطالية، في نحو الـ40 من العمر، شنت هجوما ضد شابا سينغاليا مانعة الشاب الأجنبي، ذو البشرة السوداء، من الجلوس في المقعد المسلم له، الذي كان مجاورا لمقعدها.
وقالت الشابة الإيطالية، التي كانت شاهدة عيان على هذا المشهد العنصري، الذي يذهب بنا لتذكر فترة التفرقة العنصرية "آبارتايد" في الولايات المتحدة الأمريكية، أنها المرأة الإيطالية قالت للمسافر الأجنبي: "هنا لا، إذهب لحالك، إذهب إلى آخر الحافلة، أنت من لون أخر ومن دين أخر".

الضحية، شاب يدعى "مامادو"، يبلغ عمره 25 عاما، يعيش في مدينة بولزانو منذ 15 عاما، حيث يعمل في شركة لتركيب الأفران. كانت لديه التذكرة وصعد إلى الحافلة "Flexibus"، من محطة ترينتو نحو روما من أجل لقاء صديق له.

وأمام منع المرأة له بالجلوس في المقعد المسلم له، انفجر المسكين في البكاء قائلا: "أنا لم أفعل سيئا خاطئا، أنا لست سيئا، أريد فقط الجلوس لأنني متعب.

المرأة العنصرية لم تتراجع عن قرارها الجائر، ولم يتدخل أي شخص لإيجاد حل لهذا التصرف التمييزي والعنصري، إلى أن وجد السائق نفسه مجبرا على استدعاء الشرطة التي حددت هوية المرأة التي تفوهت بجمل عنصرية. 

في الأخير، حسب أقوال الشاهدة الشابة، جاء الحل بالضبط بفضل شابة من مدينة فيرارا، التي كانت مسافرة مع صديقتها فقبلت تبادل المقعد مع الأجنبي المهان.