سالفيني لمفوض الأروبي للشؤون الاقتصادية: "لا توجد في إيطاليا أي عنصرية أو كراهية الأجانب" - الإيطالية نيوز

سالفيني لمفوض الأروبي للشؤون الاقتصادية: "لا توجد في إيطاليا أي عنصرية أو كراهية الأجانب"


الإيطالية نيوز ـ رد سالفيني، وزير الداخلية الإيطالية ونائب الوزير الأول على تعليق المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية والمالية، بيير موسكوفيتشي ، فقال: "موسكوفيتشي يتحدث بكلام هراء. إن في إيطاليا لا يوجد أي عنصرية أو كراهية للأجانب، لكن أخيرا هناك حكومة منتخبة من قبل المواطنين نجحت في وقف مهربين المهاجرين وأغلقت الموانىء أمام المهاجرين غير القانونيين. نحن سئمنا من الشتائم التي تأتي من باريس وبروكسل. 

وكان بيير موسكوفيتشي ، قد قال في حديث بمؤتمر نظمته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في باريس: "حتى الإيطاليون اختاروا حكومة متشككة في أوروبا وكارهة للأجانب، بشأن قضايا الهجرة والميزانية، في محاولة للتخلص من الالتزامات الأوروبية ".

كما هاجم موسكوفيتشي حزب حركة خمس نجوم الذي يتزعمه، لويدجي دي مايو وحزب رابطة الشمال الذي يتزعمه سالفيني : "بالنسبة لهؤلاء السياسيين تعتبر بروكسل وأروبا سبب جميع  مشاكلنا وقد حان الوقت للشعب، الشعب الحقيقي كما قد يقولون هم، لاسترداد السلطة من أيدي التكنوقراطيين. إنها الفكرة التي سبق إن كانت في قلب الحملة لأجل الخروج من الاتحاد الأوروبي مع شعار "استعادة السيطرة".

وختم  موسكوفيتشي: " إن هذه الرؤية هي اليوم يُعاد تدويرها يوميا من قبل المشككين الأوروبيين لأوروبا الوسطى، ولـ النمسا أو لإيطاليا. إن سالفيني وأوربان كليهما يزعمان التوفر على الاحتكار لتمثيل الإرادة الشعبية. إنه خطاب كاذب، ولكن من دون شك فعال: إن نجاحاتهما الإنتخابية دليل على ذلك".