فيديو..رئيسة البرلمان الإيطالي توبّخ سالفيني على الهواء مباشرة أثناء جلسة برلمانية، ما يدفعه للإعتذار - الإيطالية نيوز

فيديو..رئيسة البرلمان الإيطالي توبّخ سالفيني على الهواء مباشرة أثناء جلسة برلمانية، ما يدفعه للإعتذار


الإيطالية نيوز ـ زجرت نائبة غرفة البرلمان الإيطالي والنائبة عن حزب "فورتسا إيطاليا، مارا كارفانيا، اليوم، وزير الداخلية الإيطالية، ماتيو سالفيني، عندما حاول الاستخفاف بقاعة البرلمان وهو يستفسر: "جلسة غريبة مع مقاعد فارغة للمعارضة وليست للأغلبية". هذا الاستفسار أطلق العنان لردة فعل الحزب الديمقراطي، ولكن بالأخص من قبل نائبة رئيس "مونتشيتيريو"، ماراكارفانيا، التي كانت تترأس الجلسة، التي أسكتت سالفيني: "السيد الوزير، أذكرك بأن اللجان لاتزال جارية في نفس الوقت مع القاعة". هنا رد سالفيني على رئيسة الجلسة قائلا:  لا، ولكني أنظر إلى اليسار"، بدورها ردت عليه الرئيسة: "أيها الوزير، يمكنك أيضا النظر أمامك، إن لجانا برلمانية جارية الآن. ودعته إلى "عدم خلق جدل لا نفع فيه". ما جعل وزير الداخلية الإيطالية يرد في غضب مستتر قائلا: "وأنا أرجوك أن تدعيني أتحدث".
هنا تُخرس كارفانيا سالفيني بعبارة قوية تقاسمها الكثيرون من الإيطاليين على حساباتهم الفايسبوكية وعلى تويتر، وهي: "أنت حر في الكلام، ولكن لا تهاجم البرلمان. يبدو لك ذلك غريبا، لكن القوانين تُطبَّق أيضا عليك".

ولقي تدخل رئيسة الجلسة البرلمانية، التي عقدت اليوم، استحسانا كبيرا لدى المواطنين الإيطاليين، في الوقت نفسه عرف مشهد المشادة الكلامية مع سالفيني انتشارا واسعا على شبكات التواصل الإجتماعية: