وزير خارجية و.م. الأمريكية يصل السعودية لطلب توضيحات من الملك سلمان حول اختفاء الصحفي خاشقجي - الإيطالية نيوز

وزير خارجية و.م. الأمريكية يصل السعودية لطلب توضيحات من الملك سلمان حول اختفاء الصحفي خاشقجي



الإيطالية نيوز ـ تعهّد ملك المملكة العربية السعودية، سلمان بن عبد العزيز، اليوم، لوزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو، بإجراء تحقيق "كامل وشفاف وفي الوقت المناسب" في قضية اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وشكر، بومبيو، المبعوث إلى المملكة العربية السعودية في رحلة خاطفة بأمر من الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب لمعالجة الفضيحة الديبلوماسية، الملك سلمان على إبداء "إلتزامه" بالتحقيق لاختفاء جمال خاشقجي.، وفقا للمتحدة بإسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر ناويرت، على شبكة تويتر الاجتماعية.
كما التقى وزير الخارجية مايكل بوميو اليوم مع وزير الخارجية السعودي الجبير في الرياض. وشكر الوزير بومبيو نظيره السعودي على شراكته المستمرة، وتبادلا الحديث حول مجموعة من القضايا الإقليمية والثنائية التي طُرحت في الجمعية العامة للأمم المتحدة. 

وقالت الوكالة الإسبانية للأنباء، إيفي، أن رجيب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية، صرح في مقابلة صحافية بأنه خلال  البحث في القنصلية السعودية في اسطنبول للتحقيق في قضية الصحفي المختفي جمال خاشقجي ، حققت الشرطة التركية في "سامة" و "الأشياء التي تم التخلص منها عن طريق الرسم على القمة".

وقال اردوغان للصحفيين بعد كلمة ألقاها في البرلمان: "هناك تحقيق في ما إذا تم التخلص أو لا من بعض الاشياء عن طريق التلوين على مواد سامة إلخ".

حثت المفوضة السامية لحقوق الإنسان ، ميشيل باشيليت ، حكومتي المملكة العربية السعودية وتركيا اليوم على "الكشف عن كل ما يعرفونه" عن اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وفي بيان ، حثت باتشيليت سلطات البلدين على "ضمان عدم وضع أي عقبات أخرى في طريق إجراء تحقيق سريع وشامل وفعال ونزيه وشفاف" لحل ما يمكن اعتباره "جريمة قتل محتملة خارج نطاق القضاء".