إيطاليا: "سياسي عن "ليغانورد" يزيل "سقاية عمومية" بميلانو لإبعاد المهاجرين - الإيطالية نيوز

إيطاليا: "سياسي عن "ليغانورد" يزيل "سقاية عمومية" بميلانو لإبعاد المهاجرين


الإيطالية نيوز ـ أثار قراررئيس المنطقة الحضرية 2 بمدينة ميلانو إزالة نافورة شهيرة يقصدها الفقراء والمهاجرون العطشى لارتشاف شربة ماء، أو التبرد خاصة في فصل الصيف.  وهي واحدة من عشرات مثلها تنتشر في عاصمة لومبارديا وتُعرف بإسم "التنّين الأخضر".

وقال رئيس المنطقة "سامويلي بيشينا" المنتمي لحزب "ليغا" والمعروف بمواقفه المناهضة للمهاجرين:" تمت إزالة النافورة لأنها تشكل هدرا للماء بدون سبب، وتحمل مزيدا من التدهور للمنطقة.

وجاء قرار "بيشينا" في حديث عبر بلاغ له  منشورا في فايسبوك مقدما الأسباب وراء هذه الإزالة حيث قال: " أصبحت النافورة مقصدا لمن يريد  من المهاجرين"الوضوء" او أخذ حمام. أو استعمالها من طرف أجانب لا تُعرف أماكن إقامتهم ".

والنافورة توجد بالقرب من إحدى المؤسسات الخيرية التي تزود الفقراء والمشرّدين بالأكل والملابس، وتلعب دورا هاما في تكريس ثقافة الإحسان، التي يتميز بها الإيطاليون.

هذا، ولا يعتبر هذا الحادث الوحيد الذي عرفته ايطاليا، إذ سبق وقام "باولو غويدو باسي" ـ كان يشغل منصبا مماثلا للرئيس "بيتشيني" ـ باغلاق النافورة الشهيرة في منطقة "روغوريدو"، بحجة أنها  تجمع مدمني المخدرات ومستهلكي الخمور.