إعصار"مانغخوت" يسبب مقتل 64 شخص في الفليبين و إثنين في الصين - الإيطالية نيوز

إعصار"مانغخوت" يسبب مقتل 64 شخص في الفليبين و إثنين في الصين


الإيطالية نيوز ـ أكّد التلفزيون الصيني الرسمي بأن شخصين لقيا مصرعهما بسبب الإعصار "مانغخوت" (Mangkhut) الذي ضرب المحافظة الجنوبية "غوانغدونغ".

وذكر مركز الأرصاد في مقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين أن إعصار مانغخوت القوي وصل إلى سواحل مدينة جيانغمن بالمقاطعة، في الساعة الخامسة من مساء اليوم الأحد ، وجلب معه رياحا بقوة 162 كم/الساعة. تم إعادة توطين ما يزيد على 2.45 مليون شخص وغلق 632 موقعا سياحيا.

وكان هذا الإعصار المدمر قد ضرب فيليبين فسبب فيها قتل 64 شخصا. ولكن الشرطة أنذرت بأن 45 شخصا يعتبرون مفقودين و33 أخرين جرحى، بعدما عبر، يوم السبت، شمال أرخبيل الفليبين. وتعتبر محافظة "بينغويت" لوحدها أكبر منطقة يوجد فيها قتلى والمفقودين بسبب الإنزلاقات الأرضية.

أما في الهونغ كونغ، فقد جرى إطلاق أعلى مستويات الإنذار، إذ حذرت السلطات السكان من خطر مغادرة المساكن، وطالبتهم بالبقاء داخلها تفاديا للتعرض للأدى والضرر الذي يسببه هذا الإعصار الجهنمي. حتى الآن أبلغ مسؤولون حكوميون إصابة 111 شخصا بجروح، في حين ارتفعت مستويات المياه بنحو 3.5 متر. في الوقت نفسه، ألغى المطار الدولي في هونغ كونغ أكثر من 800 رحلة، ما تسبب في مضايقات خطيرة لأكثر من 100 ألف مسافر. كما لأول مرة في تاريخ ماكاو القريبة السلطات أمرت بإغلاق جميع محلات الملاهي.