أزمة ليبيا..الاتحاد الأوروبي يدعو إلى اجتماع وساطة عاجل لوقف الاقتتال في طرابلس وضواحيها - الإيطالية نيوز

أزمة ليبيا..الاتحاد الأوروبي يدعو إلى اجتماع وساطة عاجل لوقف الاقتتال في طرابلس وضواحيها


الإيطالية نيوز ـ قالت فيدريكا موغريني، التي تشغل حالياً منصب الممثل الأعلى لسياسة الأمن والشؤون الخارجية في الإتحاد الأوروبي، عقب اتصال هاتفي ربطها مع مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا غسان سلامة حول الوضع في ليبيا.
وقالت موغريني: "إن تصاعد العنف في طرابلس يزيد من تقويض الوضع الهش بالفعل في ليبيا. فالعنف يولد العنف ولا يجلب سوى المزيد من المعاناة للشعب الليبي الذي يستحق السلام والأمن."

أضافت: "إننا ندعو جميع الأطراف للرد بشكل إيجابي على دعوة الأمم المتحدة لعقد اجتماع وساطة عاجل غدا ووقف الأعمال العدائية على الفور. هذا ما ناقشته مع الممثل الخاص للأمم المتحدة غسان سلامة عبر الهاتف اليوم. كما أكدت له دعم الاتحاد الأوروبي الكامل والمستمر لعمله في هذه الأيام وللتوصل إلى حل دائم للأزمة في ليبيا. فقط العملية السياسية يمكنها ان تؤدي إلى حل شامل ومستقر ومستدام للأزمة في ليبيا."

وأردفت: "وسيواصل الاتحاد الأوروبي العمل مع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين والإقليميين الآخرين لتعزيز المؤسسات السيادية الليبية ، والمساعدة في تنفيذ الانتخابات على أساس إطار دستوري ملائم وقوي ، وإنشاء قوات أمنية محترفة تحت سيطرة مدنية."

وختمت موغريني البيان قائلة: "ويدعو الاتحاد الأوروبي جميع الجهات الفاعلة الليبية الشرعية إلى التجمع معاً لدعم هذه الأهداف ووضع مصالح الشعب الليبي أولاً."