السعودية ترفض اتهامات إيران حول علاقتها بالهجوم المسلح في الأهواز - الإيطالية نيوز

السعودية ترفض اتهامات إيران حول علاقتها بالهجوم المسلح في الأهواز


الإيطالية نيوز ـ رفضت المملكة العربية السعودية قيامها بدعم مسلحين قتلوا 25 شخصا خلال عرض عسكري في الأهواز، جنوب غرب إيران، خلال عطلة الأسبوع الماضي.

وقال متحدث رسمي بإسم وزارة الخارجية السعودية، في الرياض "السعودية ترفض وتدين الاتهامات الباطلة التي وجهها مسؤولون إيرانيون بشأن المسئولية المزعومة للسعودية في الأحداث التي وقعت في إيران السبت الماضي."

هذا، وكانت إيران قد صرحت بأن الهجوم القاتل على مدينة الأهواز خططت لتنفيذه حركة انفصالية عربية مدعومة من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وحذرت من أن هذه المجزرة لن تمر من دون رد قوي وحاسم.

كما كانت السلطات الإيرانية قد رفضتادعاء ات تنظيم الدولة الإرهابي (داعش) تبنيه لتنفيذ هذه العملية الإرهابية، التي تسببت في قتل 25 شخصا وإصابة 60 أخرين بجروح متفاوتة الخطورة. في المقابل، ركزت طهران على اتهام الدول المعادية لها إقليميا، التي أغلبية ذبابها الإلكتروني يتشفى في وفاة الأشخاص والأطفال والنساء والعجائز، لتلقي اللوم  بشكل مباشر على الولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى.

في الموضوع، كانت الإمارات العربية المتحدة قد ردت على اتهامات إيران لها عبر وزير خارجيتها، أنور قرقاش، الذي قال: "التحريض الرسمي ضد الإمارات في الداخل الإيراني مؤسف ويتصاعد  عقب هجوم الأهواز في محاولة للتنفيس المحلي، موقف الإمارات التاريخي ضد الإرهاب والعنف واضح  وإتهامات طهران لا أساس لها."