واشنطن:"ترمب" لـ "صبّاح"، أمير الكويت ساخرا: "أنت محظوظ جدا للقائي..أود أن أكون في مكانك" - الإيطالية نيوز

واشنطن:"ترمب" لـ "صبّاح"، أمير الكويت ساخرا: "أنت محظوظ جدا للقائي..أود أن أكون في مكانك"


الإيطالية نيوز ـ استقبل الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، في البيت الأبيض أمس الأربعاء، الشيخ أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وقال الرئيس الأمريكي في مؤتمر صحفي لدى استقبال الصباح: "شكرا جزيلا لك، هذه مجموعة من الأعمال مع الأمير والكويت، وهم يعملون على بعض المعاملات الكبيرة جدا لفائدة الولايات المتحدة. وكان لديهم  تلك العلاقة في التجارة، ولكن، نحن أيضا نتحدث بشأن أمور أخرى مثل قطر والعودة إلى حظيرة مع الإمارات العربية المتحدة، وكما تعلمون، أيضا مع المملكة العربية السعودية. وهذه العلاقة ستذهب لمدة طويلة".


وأضاف ترمب: "وناقشنا أيضا طويلا العديد من المواضيع الأخرى، تحدثنا كثيرا عن سوريا واليمن، وعن إيران وعدم تصرف قادتها بطريقة جيدة خلال السنوات الأخيرة، بغض النظر عن رؤيتي، أينما ذهبتُ، إيران تقف خلف كل شيء في الشرق الأوسط. لذا، لن نترك ذلك يحدث.

وقال دونالد للصحفيين وهو يتطرق إلى المواضيع الذي سيتطرق لها مع أمير الكويت: "في الوقت الحالي، سنتحدث بشأن الإرهاب، والتجارة..وأرجوكم كونو حذرين للغاية، لأنه لدينا أمير يجلس هنا". كما قال للأمير الصباح: "لديك الكثير من وسائل الإعلام خلفك، لذا لا يتعين عليك النظر إليهم، سأفعل ذلك أنا (يضحك)، أنت محظوظ جدا، محظوظ جدا، أود أن أكون في مكانك(يضحك).

وختم ترمب كلمته معربا عن شكره لزياة الصباح لواشنطن، قائلا له: "ولكن، إنه شرف أن أستقبلك وأشكرك كثيرا لكونك معنا".

المصدر: الموقع الرسمي للبيت الأبيض