السفير الإسرائيلي في عمّان: "إن العلاقات بين إسرائيل والأردن تسير نحو الأفضل" - الإيطالية نيوز

السفير الإسرائيلي في عمّان: "إن العلاقات بين إسرائيل والأردن تسير نحو الأفضل"


قال سفير إسرائيل في الأردن إمير فايسبرود في مقابلة إذاعية مع راديو" جاليه تساهل" وهو يتحدث عن العلاقات بين إسرائيل والمملكة الأردنية الهاشمية وبشأن
تقديمه أوراق اعتماده في المملكة الهاشمية.

وقال فايسبرود: "وصلنا لقصر الملك عبدالله الثاني بالسيارة التي كان علم إسرائيل يرفرف عليها. قمت باستعراض حرس الشرف وصدح النشيد الوطني الإسرائيلي "الأمل". قدمت للملك أوراق اعتمادي وكانت الأجواء ودية. ثم قمت بوضع أكاليل الزهور على أضرحة الملك عبدالله الأول، الملك طلال والملك حسين".

و
أضاف السفير فايسبرود: "هناك شرائح في المجتمع الأردني تدرك أهمية العلاقات مع إسرائيل وهناك عدد غير قليل من الأردنيين الذين يأتون لتلقي العلاج في إسرائيل". وكشف النقاب ان خلال عيد الأضحى "قمت باستضافة عدد من الأردنيين في منزلي."

وأردف: "هناك تعاون مشترك بين البلدين يتم توسيع نطاقه 
إبتداء من موضوع المياه وانتهاء بالإقتصاد والسياحة. أقيم حولها مباحثات اضافة الى المحادثات السياسية. هناك إدراك في كلا الجانبين بأنه تربطنا علاقات استراتيجية كما تربطنا بالأردن أطول الحدود. إن العلاقات الثنائية تسير نحو الأفضل". 

وختم: "
إنه من مدعاة الإعجاب طريقة اهتمام الأردن باعداد اللاجئين السوريين الكبيرة الذين وصلوا إليها.. شاهدت العديد من السياح الإسرائيليين في العقبة لدى زيارتي لها في نهاية الأسبوع. كما أن الإسرائيليين يتم استقبالهم بترحاب في المملكة الأردنية. هناك أيضا 2000 عامل أردني يعملون في إيلات".