الرمضاني ينظم وقفة احتجاجية أمام مقر الداخلية التونسية ويتهم سالفيني بالمبالغة في ملف المهاجرين غير الشرعيين - الإيطالية نيوز

الرمضاني ينظم وقفة احتجاجية أمام مقر الداخلية التونسية ويتهم سالفيني بالمبالغة في ملف المهاجرين غير الشرعيين


الإيطالية نيوز ـ وجّه أكد مسعود الرمضاني، رئيس المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية و الاجتماعية، اليوم الخميس 27 سبتمبر، المصادف لزيارة وزير الداخلية الإيطالية، ماتيو سالفيني، إلى تونس، رسالة مفتوحة إلى هذا الأخير، بعد ظهر اليوم، يتهمه فيها بالمبالغة في التطرق إلى قضية الهجرة غير القانونية.

وقال الرمضاني: "يسبب سالفيني  مع وصوله إلى السلطة ومع مداخلاته الإعلامية وعبر وسائل التواصل الإجتماعي الكثير من القلق في أوروبا وكذا في الدول الواقعة جنوب البحر المتوسط، لدرجة أنه يسيىء ويشوه سمعة هذه الدول.

وأضاف، في تصريح ورد بجريدة المغرب، في عددها الصادر اليوم الخميس 27 سبتمبر 2018، أن الرسالة فيها تذكير لوزير الداخلية الإيطالي بمواقفه المعادية للهجرة وللمهاجرين سواء خلال حملته الانتخابية أو فور توليه منصب وزير الداخلية.

ووصف الرمضاني، الذي نظم وقفة احتجاجية صباح اليوم، أمام مقر وزارة الداخلية، دفاعا عن حرية التنقل،  تصريحات سالفيني اتجاه التونسيين بـ ''العنصرية، بعد أن اعتبرهم من خريجي السجون، منددا بالتضييقات التي تمارسها السلطات الإيطالية على سفن الإنقاذ ومنها ماحصل مؤخرا مع البحارة الستة ، بعد ايقافهم لمدة تجاوزت 20 يزما على خلفية انقاذهم لمهاجرين غير شرعيين.