رئيسة بلدية مدينة تونس تستقبل سفير إيطاليا - الإيطالية نيوز

رئيسة بلدية مدينة تونس تستقبل سفير إيطاليا


الايطالية نيوز - استقبلت سعاد بن عبد الرحيم، رئيسة بلدية تونس، يوم الاثنين 3 سبتمبر 2018، سفير إيطاليا بتونس في إطار زيارة مجاملة.
و قد تم خلال هذه المقابلة التباحث بشأن إعادة توظيف المعلم التاريخي دير سانت كروا الذي تمت إعادة تهيئته بفضل تمويل إيطالي حيث عرضت السيدة الرئيسة مشروع تحويل هذا المعلم إلى متحف يضم مجموعة اللوحات الفنية القيمة لبلدية تونس مع الإبقاء على جانب منه لاستقبال المعارض الفنية بصفة دورية.

و اعتبارا لنجاح هذا المشروع عبر الجانب الإيطالي عن استعداده لتمويل تهيئة الكنيسة المحاذية للدير و اتفق الجانبان على التقدم في الاجراءات اللازمة للشروع في الانجاز في أقرب الآجال. 
كما اقترح الجانب الايطالي إيمانا منه بأهمية الدبلوماسية الثقافي ، برمجة عرض فني مشترك تونسي إيطالي بالمسرح البلدي بالعاصمة يوم 12 ديسمبر 2018. 

وتفاعلا مع اهتمامات السيدة رئيسة البلدية ورغبتها في النهوض بقطاع النظافة و إيجاد حلول مستدامة لبعض الاشكاليات المتصلة بهذا الملف، عبر المسؤول الإيطالي عن استعداده لتمويل مشروع في هذا الإطار كما التزم بالقيام بالتدخلات اللازمة لتحفيز التعاون الثنائي مع عدد من البلديات الإيطالية.