وباء "الشيكونغونيا" يحصد أكثر من 100 شخص وآلاف الإصابات بالسودان وسط صمت حكومي - الإيطالية نيوز

وباء "الشيكونغونيا" يحصد أكثر من 100 شخص وآلاف الإصابات بالسودان وسط صمت حكومي


الإيطالية نيوز ـ تتعالى صراخات الإستغاثة من سكان منطقة كسلا بسبب المأساة التي يعيشونها الولاية الواقعة شرق السودان على إثر تفشي وباء حمى "الشيكونغونيا".

ووفقا لما ذكره مراسل للإيطالية نيوز، فإن هذا الوباء حصد فقط في ظرف ثلاثة أيام أرواح أكثر من 100 ضحية، بينما هدد ولايزال يهدد حياة أكثر من 90 مواطن سوداني أخرين من سكان ولاية كسلا.

وفي ظل الغياب الكامل لدور وزارة الصحة السودانية أطلق سكان "كسلا" هاشتاج "#كسلا تحتضر" لجمع تبرعات الدم لإنقاذ المصابين بهذا الوباء، الذي هو عبارة عن حمى مصاحبة بنزيف دموي.

وقالت ميادة عبدة، مذيعة بقناة الجزيرة، في تعليق على هذه المأساة عبر صفحتها الرسمية على تويتر: "مأساة انسانية وواقع صحي مريع يتخطف أرواح أهالي كسلا.. لابد من تحمل المسؤليات والتحرك على كافة المستويات لإحتواء المرض وإنقاذ الأرواح واجبا ًلا تفضلاً #كسلا_تحتضر".
كما قال عمر الديجير، رئيس حزب المؤتمر السوداني: "الحميات النزفية تواصل اجتياح #كسلا وإزهاق الأرواح .. تجاهل حكومي مشين، والمدينة تواجه نقص المستلزمات الطبية وغياب أي جهد رسمي لمكافحةالوباء.ندعو"الحكومة"للقيام بواجبها، وفتح المجال أمام المنظمات الدولية المختصة للمساعدة في مكافحة الوباء.
ندعو جميع السودانيين للتضامن. #كسلاـتحتضر"