إيطاليا: مجموعة محامين يطلبون من النيابة العامة بروما إخضاع سالفيني للتحقيق بسبب سفينة "ديتشوتّي" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: مجموعة محامين يطلبون من النيابة العامة بروما إخضاع سالفيني للتحقيق بسبب سفينة "ديتشوتّي"


الإيطالية نيوز ـ تلقت النيابة العامة بالعاصمة الإيطالية روما طلبا من مجموعة من المحامين يدعون إلى التحقيق مع وزير الداخلية الإيطالية، ماتيو سالفيني على خلفية "قضية سفينة إنقاذ المهاجرين "ديتشوتّي"، التي ظلت في عرض ميناء مدينة "تراباني"، بجزيرة صقلية، في انتظار السماح لها بالرسو في ميناء المدينة وعلى متنها 67 ناجيا.

وتقدم محامون عن "الفريق القانوني إيطاليا" بهذا الطلب لاعتقادهم بأن أن سالفيني، أفرط في استعمال منصبه على رأس وزارة الداخلية وارتكابه جرائم إساءة الاستخدام العشوائي لمكتبه، والعنف الشخصي واحتجاز أشخاص.

كما أقحم المحامون فرضية هجوم سالفيني على الدستور مبررين ذلك بإعطاء سالفيني أوامرا وتوجيهات بشأن مسائل منزوعة من اخصاصاته. 

ووفقا لمضمون طلب التحقيق مع سالفيني، قال المحامون بأن المسؤولين قد يكونون أيضا ميليشيات خفر السواحل والإدارة العليا لهيأة الموانىء في حالة إذا كان أمر إنكار رسو سفينة الإنقاذ "ديتشوتي" غير شرعي أو لم يتم تقديمه رسميا.
وحسب المحامين، جرى احتجاز المهاجرين بشكل غير قانوني وتعرضوا للمعاملة "اللاإنسانية والمهينة".

من جانبه، علق وزير الداخلية الإيطالية على هذا الفعل فوصفه بانه تصرف "لا يمكن تصديقه"، وذلك في تغريدة على حسابه الرسمي على "تويتر".
وقال سالفيني: "مجموعة من المحامين تريد الإبلاغ ضدي بسبب "الهجوم على الدستور". شيء لا يصدق!"

وختم تعليقه قائلا: "سأواصل فعل ذلك ما طلبه مني الإيطاليون: الدفاع عن الحدود وضمان أمن البلاد، ووقف تجارة وصفقات الهجرة السرية"