إيطاليا: اعتقال ليبي وجزائري بتهمة السرقة وابتزاز مواطن ليبي بميلانو - الإيطالية نيوز

إيطاليا: اعتقال ليبي وجزائري بتهمة السرقة وابتزاز مواطن ليبي بميلانو


الإيطالية نيوز ـ ألقت الشرطة الإيطالية وهي متنكرة في زي مدني القبض على مهاجرين إثنين: الأول جزئري يبلغ عمره 38 عاما، بينما الثاني ليبي يبلغ من العمر 61 عاما، بتهمة ارتكاب جريمة السرقة مع العمد المسبق وابتزاز مهاجر ليبي.


 حسب أقوال الضحية لشرطة ميلانو، وهو مواطن من جنسية ليبية، حدث أن سُرقت  منه، في حوالي منتصف شهر أغسطس الحالي، حقيبة بعدما اقتُحمت سيارته بالقوة، التي كانت متوقفة بالقرب من المحطة المركزية بميلانو، عاصمة إقليم لومبارديا، شمال إيطاليا. ثم بعد بضعة أيام من يوم تنفيذ السرقة اتصلا به شخصان هاتفيا، بينما كان عائدا من ألمانيا، فقالا له إذا كان يريد استرجاع حقيبته يجب عليه أن يمنحهما مبلغا ماليا قدره 1500 يورو. 

ووفقا لما ذكره موقع "ميلانو توداى" واطلعت عليه الإيطالية نيوز، الضحية الذي كان قد قدم بلاغا بشأن حقيبته لحظة سرقتها، بمجرد أن وصل إلى محطة القطار المركزية بميلانو، توجه مباشرة إلى قسم شرطة المحطة فأخبرهم بأنه خلال سفره نحو إيطاليا اتصل به شخصان مع رقم هاتفي هولندي يؤكدان توفرهما على حقيبته، التي تحوي وثائقا خاصة وأخرى تتعلق بالعمل، وطالباه بتسلميهما مبلغ 1500 يورو إذا يريد استرجاعها. هنا، رجال الأمن بتنسيق مع الضحية، وضعا خطة محكمة فأوقعا المجرمان في الفخ، وبالتالي اعتقالهما في حالة تلبس بتهمة السرقة والابتزاز.