السفير الإيطالي بتونس يلتقي مع وزير الصناعة التونسي لنقاش تعزيز التعاون الصناعي - الإيطالية نيوز

السفير الإيطالي بتونس يلتقي مع وزير الصناعة التونسي لنقاش تعزيز التعاون الصناعي


استقبل وزير الصناعة و المؤسسات الصغرى و المتوسطة، سليم الفرياني»، الأمس الخميس 02 أغسطس 2018، بمقر الوزارة، سفير إيطاليا بتونس، «لورانزو فانارا» مرفوقا بوكيل شركة "سيدرالبا المغرب«توماسو بابيلونو» .
ودار موضوع اللقاء سبل تعزيز التعاون التونسي الإيطالي في المجال الصناعي لاسيما مشروع توسعة نشاط شركة "سيدرالبا المغرب" ببنزرت.

وتأسست هذه الشركة بولاية بنزرت منذ سنة 2017 و توفر حاليا حوالي 200 موطن شغل وتعتزم الشركة القيام بتوسعة نشاط مصنعها بتونس، ومن المتوقع  أن يرتفع عدد مواطن الشغل بها الى 350 موطن شغل قبل نهاية سنة 2018.وتبلغ قيمة الإستثمار في المرحلة الأولى لهذا المشروع 31.5 مليون دينار. وقدرت صادرات الشركة إلى حدود 30 يونيو 2018 بحوالي 15.7 مليون دينار.

و في هذا السياق، أكد «سليم الفرياني» على أهمية  الإمكانيات المتاحة بتونس على صعيد  البنية التحتية الصناعية المتطورة والكفاءات المتوفرة في القطاعات الواعدة على غرار مكوّنات السيارات ومكوّنات الطائرات والصناعات الصيدلانية إضافة إلى القطاعات التقليدية على غرار النسيج والجلود و الأحذية والامتيازات الجبائية المتاحة أمام المستثمرين إضافة إلى التوجهات الكبرى التي وضعتها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار من خلال تطوير التشريعات و التسهيلات قصد جلب المستثمرين وجعل تونس قطبا اقتصاديا ,مؤكدا في ذات السياق على أهمية العمل على توسيع مجالات التعاون والشراكة بين تونس وإيطاليا في مختلف المجالات. 

هذا و استعرض «سليم الفرياني» مزايا انضمام تونس إلى السوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي (COMESA) و التي من شأنها أن تجعل تونس أرضية ملائمة لجلب الاستثمارات إلى سوق الكوميسا.