كالديروتي يصف كارثة إنسانية على متن "ديتشوتي" بعد زيارته للمهاجرين العالقين داخلها. - الإيطالية نيوز

كالديروتي يصف كارثة إنسانية على متن "ديتشوتي" بعد زيارته للمهاجرين العالقين داخلها.


الإيطالية نيوز ـ قال السياسي الإيطالي، "طومّازو كالديروني"، بأنه زار المهاجرين غير القانونيين العالقين داخل سفينة الإنقاذ "ديتشوتّي"، والبالغ عددهم 150 شخصا فوجدهم في حالة كارثية. 
وقال كالديروني، وهو سياسي عن حزب "فراتيلّي إيطاليا" (أخوة إيطاليا) ، بأن على متن السفينة يوجد 150 شخصا بينهم 11 امرأة، جميعهم في ريعان الشباب وجميعهم نحيفين للغاية. 
وأضاف كالديروني بأن 140 شخصا من هؤلاء المهاجرين دخلوا في إضراب عن الطعام، ما جعلهم يبدون في حالة تعب جسدي ملحوظ، بالإضافة إلى أن 70 منهم مصابون بداء "الجرب" المعدي، بينهم خمسة في مرحلة متطورة. ينامون جميعا على الأرض وعلى الهواء المفتوح. ليس لديهم ملابس للغيار ولا حتى ملابس داخلية، وهم منذ أيام على هذه الحالة على بعد أمتار قليلة منا.

وأردف كالديروني في تدوينته وهو يحكي ما شاهده على متن السفينة "ديتشوتي"، فقال بأن هناك فقط مرحاضان متنقلان. وأكد بأن هذا الوضع سيحل في أقرب وقت ممكن. 

وختم كالديروني تدوينته بمثابة تنبيه قائلا: "لا تكتبوا من فضلكم "أولا الإيطاليين"، إذا تفكرون في ذلك فاحتفظوا به لأنفسكم، لأنني نزلت للتو من هناك وليس هناك فضاء...".


وهذا، وقد جرى إنزال 11 إمرأة، جميعهن من إريتريا، و6 رجال بين الـ150 العالقين داخل سفينة "ديتشوتي"، الراسية بالقرب من ميناء كاطانيا، بجزيرة صقلية، جنوب إيطاليا. النساء الـ11 جرى نقلهن إلى قسم الأعضاء التناسلية بمستشفى "غاريبالدي". وحسب ما جرى علمه فإن  المهاجرين الأخرين، وهم 6 ذكور، هناك شكوك حول احتمال إصابة 3 منهم بداء السل، وإثنين بداء الالتهاب الرئوي، وواحد بتعفن في المسالك البولية.