وزارة الصحة التونسية توافق على مشروع علاج مرضى السرطان بـ"الموسيقى" بتعاون مع جمعية إيطالية - الإيطالية نيوز

وزارة الصحة التونسية توافق على مشروع علاج مرضى السرطان بـ"الموسيقى" بتعاون مع جمعية إيطالية



أطلق نشطاء تونسيون، الثلاثاء 31 ّيوليو، على موقع التواصل الاجتماعي فایسبوك حملة ساخرة من وزیر الصحة "عماد الحمامي" على خلفیة بیان نشرته الصفحة الرسمیة لوزارته على الفایسبوك على خلفیة استقبال الوزیر رئیسة جمعیة ایطالیة تعنى الدكتورة "ألبا كافالّارو إيريني" ، وهي طبيبة ورئيسة جمعية (Orsa) التي تعنى بعلاج مرضى السرطان بالموسيقى كحل بديل.

وقالت الوزارة في صفحتھا الرسمیة على الفایسبوك إنها تم خلال اللقاء استعراض مشروع الجمعیة المتمثل في مرافقة مرضى السرطان وعلاجھم بالموسیقى قبل أن
ّ تدخل تعدیلا على منشورھا بحذف عبارة علاجھم بالموسیقي وتعویضھا بعلاجھم بتقنیات حدیثة ومتطورة.
من جانبها علقت الطبيبة الإيطالية "ألبا كافالارو" عن الاجتماع مع وزير الصحة التونسي في تدوينة على صفحتها الرسمية على الفايسبوك باللغة الفرنسية، ومفادها: "اليوم استقبلنا السيد وزير الصحة ونقاشنا مشروع "العلاج بالموسيقى"، ضمن مشروع "Mir" (الطب والابتكار والبحث)  في تونس".
وأضافت كافالارو: "إن المحادثة كللت بالنجاح ووجدنا لدى الوزير كل التشجيع والعزيمة الطيبة لإنجاح هذا المشروع. لذا، شكر كبير للسيد وزير الصحة وشكر شخصي لأصدقائنا".

وتعدّ ّ ھذه الحملة الساخرة من وزیر الصحة الثانیة من نوعھا في أقل من أسبوعین بعد تصريحه المثیر للجدل الذي قال فيه أنه كلما أرسل سائقه لاقتناء دواء یجده في أول صیدلیة یقصدھا في اشارة إلى أن الدواء متوفّر.