روحاني محذرا ترامب: لا تعبث بذيل الأسد فتغضبه وإلا ستندم" والأخير يرد بقوة - الإيطالية نيوز

روحاني محذرا ترامب: لا تعبث بذيل الأسد فتغضبه وإلا ستندم" والأخير يرد بقوة


حذّر الرئيس الإيراني حسن روحاني من وصفهم بالأعداء من أن الحرب مع بلاده ستكون "أمّ الحروب"، وقال إن السلام مع إيران حقيقي وغير مزيف.

وقال روحاني إن قدرة بلاده ردعية وليست هجومية، لكنه شدد على أن إيران لا تخاف التهديدات، وتقابل التهديد بالتهديد. وأضاف أن الحوار مع الولايات المتحدة هو مجرد تنازلات وتخل عما أنجزته طهران سابقا.

وحذّر روحاني الرئيس الأميركي دونالد ترامب قائلا إن "عليه أن لا يعبث بذيل الأسد فيُغضبه ويندم على ذلك ندما تاريخيا". وأضاف أنه لا يمكن للولايات المتحدة أو غيرها القضاء على نفوذ إيران في المنطقة.

من جانبه، لم يتأخر دونالد ترامب في الرد على تهديدات نظيره 
الرئيس الإيراني، في تغريدة على صفحته الرسمية على تويتر قائلا: "إلى الرئيس الإيراني روحاني: لا تهدد أبدا الولايات المتحدة مرة أخرى أو ستدفع عواقب ذلك مثلما عانى منها القليلون في السابق. نحن لم نعد قط البلد الذي سيتسامح مع كلماتك الغبية المتصفة بالعنف والموت".
في هذا الموضوع، دخل على الخط رئيس الكيان الصهيوني، بنيامين نتانياهو، الذي يشن حربا إعلامية محتدمة ضد إيران، فوجّه المديح إلى ترمب بسبب الرد القوي على روحاني، فقال: "أود أن أشيد بالموقف العازم الذي عبّر عنه بالأمس الرئيس ترامب ووزير الخارجية مايك بومبيو ضد عدوانية نظام إيران.. من الجيد أن نرى أن الولايات المتحدة تغير الآن هذا الموقف الخاطئ ".