إيطاليا: عمدة أبريليا عن قتل مغربي اعتقادا بأنه لص: "المواطنون ملزمون بالإبلاغ عن الجرائم وليس تطبيق العدالة بأنفسهم" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: عمدة أبريليا عن قتل مغربي اعتقادا بأنه لص: "المواطنون ملزمون بالإبلاغ عن الجرائم وليس تطبيق العدالة بأنفسهم"


الإيطالية نيوز ـ دخل عمدة مدينة أبريليا، "أنطونيو طيرّا"، في خط قضية المهاجر المغربي الذي لقي حتفه على إثر اعتداء وحشي كان منفذاه مواطنين إيطاليين بسبب اعتقادهما أنه لص.

في هذا الموضوع، قال عمدة أبريليا: "إذا يتوجب التأكيد على ما حدث حسب ما كشفت عنه عمليةم إعادة البناء الأولية للجريمة، سيكون فعلا خطيرا للغاية. إن المواطنين يجب عليهم أن يكتفون بالإبلاغ عن الجرائم، ولا يجب عليهم تطبيق العدالة بأنفسهم".

وأضاف "أنطونيو طيرّا" معلقا على الجريمة: "إن القضاء الخاص، وقانون "فار ويست" (قانون يتبناه أشخاص يعيشون من دون قانون وخارج إطار الدولة) لا يؤديان إلى أية جهة. فهنا في أبريليا لدينا 10.000 مواطن بين إيطاليين وأجانب، ومعظمهم من رومانيا، في المقابل، الجالية الشمال إفريقية فهي قليلة. أما الهنود فيبلغ عددهم نحو 1800 شخص."

وختم عمدة مدينة أبريليا الإيطالية قائلا: "الكثيرون يعملون في البوادي. وهنا في أبريليا يوجد مستوى كبير من الإندماج، فالأطفال يرتادون المدارس، وفقط منذ وقت قليل كنا نظمنا مهرجان الكسكس في الحديقة الرئيسية للمدينة".