برلمان مايوركا الإسبانية يصادق على منع سالفيني من الدخول إلى الجزيرة البليارية: "شخصية لاتحظى بالاحترام" - الإيطالية نيوز

برلمان مايوركا الإسبانية يصادق على منع سالفيني من الدخول إلى الجزيرة البليارية: "شخصية لاتحظى بالاحترام"


الإيطالية نيوز ـ صادق أعضاء برلمان الجزيرة الإسبانية" بالما دي مايوركا"، التي تتمتع بالحكم الذاتي، على اقتراح يفضي بموجبه إلى اعتبار أن وزير الداخلية الإيطالية "شخص غير مرحب به" في الجزيرة.

بعد الجدل الذي تم ، يوم أمس،  والهجوم القوي من جانب رئيس الديبلوماسية الإسبانية، الذي انتقد بشدة السياسات الإيطالية بشأن موضوع الهجرة، اعتبر أعضاء المجلس الرئاسي لجزيرة مايوركا الإسبانية أن وزير الداخلية الإيطالية، ماتيو سالفيني، شخصا لا يحضى بالتقدير، وبالتالي فهو ممنوع من وضع قدميه على تراب الجزيرة، ووفقا لما نقلته صحيفة "دياريو دي مايوركا" واطلعت عليه الإيطالية نيوز.

الاقتراح قدّمته أحزاب سياسية ممثلة لجزيرة مايوركا، وهي جزء من أرخبيل جزر البليار ، وهم: حزب "بوديموس"، و "Més" و "PSIB"، وقد جرى الموافقة عليه بإجماع بعد تعديلين اقترحهما أحزاب أخرى.
من جانبه، قابل وزير الداخلية الإيطالي، هذا القرار بالسخرية، في تدوينة على حسابه الشخصي على الفايسبوك، قال فيها: "شيء جنوني، شتائم من دون حدود...اليسار يصوت على عدم رغبته في حضوري لمايوركا؟ من يهتم بكم، إن عطلي سأقضيها في إيطاليا! مع الختام بإيموجي تعبيري ضاحك.