بلدات إيطالية تفرض غرامات تصل إلى 500 يورو ضد من يتجول خارج الشاطىء بلباس البحر - الإيطالية نيوز

بلدات إيطالية تفرض غرامات تصل إلى 500 يورو ضد من يتجول خارج الشاطىء بلباس البحر


الإيطالية نيوز ـ فرض عمدة بلدة "مارغيريتا دي صافونا"، الواقعة في محافظة "بارليتا ـ أندريا ـ تراني"، غرامة تصل إلى 500 يورو لكل شخص يتجول خارج محيط الشاطىء بلباس السباحة.
واعتبر "بيرناردو لوديسبوتو"  أن الزي الخاص بالسباحة غير لائق ويخالف ظواهر النسق الجمالي للبلدة، ومخالف أيضا للمبادىء السليمة للتربية، لذا ألح على ارتداء لباس جيد وعلى احترام الأخرين. 

وسيظل فرض هذه الغرامة حتى الـ30 سبتمبر، إذ لن يكون من الممكن التجول مع ارتداء "البيكيني" فقط، أو مع صدر عار خارج الشاطىء و الأماكن المجاورة له.

وجذير بالذكر أن حالة بلدة "مارغيريتا دي صافويا" ليست الحالة الوحيدة، لأنه في بلدات أخرى تم تبني إجراء ات مماثلة. ونذكر على سبيل المثال، من "فيرسيليا إلى كامبانيا إلى بوليا: تم فرض غرامات ضد كل من يتجول مرتديا لباس البحر (البيكيني). وفي "بايّا دوميتْسيا" في محافظة كازيرتا، يتم تغريم كل ما يخالف هذا القانون قدرا ماليا يتراوح بين 25 إلى 500 يورو. 

وقال عمدة رئيس بلدية "صيصّا أَورُونْكا"، بأنه يريد وقف هذا السلوك المعتبر "مخالف للديكور والمخلف للحشمة النمودجية للتعايش المدني". كما دخل إجراء مماثل أيضا حيز التنفيذ في مدينة "فياريدجو".