القنصلية العامة التونسية بميلانو تتفق مع مصحات المدينة لختان الأطفال ب500 يورو بدلا من 3000 - الإيطالية نيوز

القنصلية العامة التونسية بميلانو تتفق مع مصحات المدينة لختان الأطفال ب500 يورو بدلا من 3000


تعلم القنصلية العامة للجمهورية التونسية بميلانو، أنه في إطار سعيها لتوفير أفضل الظروف للتونسيين المقيمين داخل مرجع نظرها الترابي، أنها قد تحصلت من مجمع مصحات سان دوناتو بميلانو (18 مصحة) عدد من الامتيازات الصحية لفائدتهم.

وقد وقّع السيد نصر بن سلطانة، القنصل العام لتونس بميلانو يوم 17 جويلية 2018 بمقر هذا المجمع مع السيدان باولو روتيلي (رئيس المجمع الصحي سان دوناتو) و فرانشسكو قالي (المدير العام لمصحة سان دوناتو) على محضر جلسة تضمن  الامتيازات التالية و التي طلب منهم توفيرها: 

- ختان أبناء التونسيين القاطنين داخل الدائرة القنصلية ميلانو داخل مصحات سان دوناتو وتخصيص طبيب جراح لذلك بسعر رمزي( 500  أورو مع إضافة نسبة الضريبة ) ومبيت الطفل المعني بالختان ليلة بالمصحة.  مع الإشارة إلى أن ختان أبناء المسلمين لا يتم إلا بشهادة طبية تبيح ذلك لأسباب صحية كما أن الأسعار المتداولة لذلك تتراوح بين 2000 و3000 أورو لدى الخواص و1000 أورو في المصحات العمومية. ويقدم طلب الختان مرفوقا بالضرورة بتصريح الوالدين معرف بالامضاء لدى القنصلية العامة بميلانو. ويعتبر هذا الامتياز الأول من نوعه لفائدة جالية مسلمة في ايطاليا
- تخفيض بنسبة 25 %على كل الكشوفات والتحاليل الطبية لفائدة الطلبة التوتسيين القاطنين داخل الدائرة القنصلية بميلانو اذا لم تكن لهم تغطية صحية.
- تمويل أنشطة الجمعيات التونسية داخل الدائرة القنصلية بميلانو الموجهة إلى التوعية الصحية.
و تتوجه البعثة بهذه المناسبة بالشكر الى رئيس المجمع و مديره العام و كل من ساهم في هذا الموضوع. 

و يمكن للمواطنين المعنيين بهذه الامتيازات الاتصال بالقنصلبة العامة على صفحة الفايس بوك او عبر ارقام الهاتف لترتيب الاجراءات المطلوبة مع مجمع المصحات سن دوناتو.