صحيفة ماركا الإسبانية ترصد مببرات رحيل زين الدين زيدان عن ريال مدريد - الإيطالية نيوز

صحيفة ماركا الإسبانية ترصد مببرات رحيل زين الدين زيدان عن ريال مدريد


الإيطالية نيوز ـ غادر زين الدين زيدان ريال مدريد الإسباني بعد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي: ماهي التبريرات بشأن هذا الاختيار؟ 


وفقا للصحيفة الرياضية اليومية "ماركا"، قرار زين الدين زيدان مغادرة نادي ريال مدريد في نهاية هذا الموسم لم يكن وليد فترة قصيرة جدا، ولكن كان نتاج تفكير بدأ مع بداية الموسم ونضج واكتمل مع نهايته. وقد فاز ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول وانتهى الموسم بجني أربعة ألقاب، بعد الفوز بكأس السوبر الإسبانية وكأس السوبر الأوروبية في الصيف الماضي، وفاز بكأس العالم للأندية في ديسمبر. ولكن هذا الموسم في ذاته لم يكن سهلا، إذ خرج ريال مدريد من النضال من أجل الدوري على الفور تقريبا، ورسا في المركز الثالث بعد برشلونة وأتليتيكو مدريد، إشارة إلى أن الفريق خسر بعض المحفزات، التي عثر عليها مرة أخرى في الوقت المناسب في لقاء ات دوري أبطال أوروبا.

وكان الإقصاء المدوي من كأس الملك أمام فريق بسيط في حجم ليغانيس أكبر هزة ضربت الفريق من دون أن تبعثر حصونه، ولكن قد تكون هزت تفكير زيدان وآثرت عليه في تكوين قرار مغادرة الفريق الملكي الإسباني.  ورجحت صحيفة الماركا الإسبانية فرضية توصل زيدان إلى قرار مغادرة ريال مدريد يرجع إلى استنتاج مفاده أن هذا الفريق يحتاج إلى تغيير ما، والعثور على محفزات جديدة والبدء من جديد في المسابقات على مستويات عالية. وكل هذا ينطوي على الحاجة إلى تغيير شيء  ما في المجموعة، من اللاعبين إلى طريقة التدريب في الميدان. يشعر الفرنسي بأنه كان على مدار السنة يجد نفسه أمام تحديات صعبه، مع ذلك أظهر ثقة كبيرة وضعها في فريقه. هذا أدّى به للفوز بدوري أبطال أوروبا، ثم وصل إلى قرار ترك الريال. 

في موقف أخر، زيدان لم يقيّم مفاوضات الشتاء بشأن الحارس "كيبا" لأتليتيك بلباو، وهو الحارس الذي كانت إدارة ريال مدريد ترغب في التعاقد معه، على الرغم من أن الفريق الملكي يملك ثلاثة حراس مرمى على رأسهم كيلور ناباس، والثاني كيكو كاسيا، والثالث كان لوكا زيدان، إبن زيزو زيدان. وحسب المدرب الفرنسي كان هذا الأخير (لوكا زيدان) دائما معاقبا بسبب اللقب الثقيل الذي يحمله. 

وقالت الصحافة الإنجليزية في تقرير حول المرشحين لخلافة زيدان تقول :" المهمة الأصعب ليست إيجاد مدرب يقودك للألقاب .. المهمة الأصعب هي إيجاد مدرب يصنع لك أجواء مثالية في غرفة الملابس كما صنع زيدان وهذا هو التحدي الذي ينتظر بيريز ".