وصول 158 مهاجر غير شرعي إلى صقلية بعد تعيين سالفيني وزيرا للداخلية الإيطالية - الإيطالية نيوز

وصول 158 مهاجر غير شرعي إلى صقلية بعد تعيين سالفيني وزيرا للداخلية الإيطالية


الإيطالية نيوز ـ شهدت إيطاليا في اليوم الذي تقلد فيه ماتيو سالفيني، منصب وزير الداخلية، أول وصول المهاجرين غير القانونيين إلى ميناء بوتسالّو، بجزيرة صقلية، جنوب إيطاليا، مساء أمس الجمعة. 

ووصل 158 مهاجر على متن السفينة "أكواريوس"، تم نقل أربعة منهم إلى المستشفى، إمرأتين بسبب الحمل ورجلين بسبب الإصابة بالتهاب الشعب الهوائية. 

وحسب ما أعلنه وزير الداخلية الإيطالي الجديد، ماتيو سالفيني، فإنه سيحل شخصيا، بعد ظهر يوم غد، في منطقة بوتسالّو، إحدى البقع الساخنة، والتي كان سالفيني قد صرح يوم أمس الجمعة إلى وسائل الإعلام الإيطالية بأنه سيذهب إلى صقلية باعتبارها المنطقة الحدودية التي يأخدها المهاجرون غير الشرعيين  بوابة لدخول إيطاليا.

أما بالنسبة إلى الوافدين اليوم، فإن معظم المهاجرين، كما تؤد المنظمة غير الحكومية "أكواريوس"، أخبروا المتطوعين على متن السفينة أنهم كانوا ضحايا العنف وسوء المعاملة والاحتجاز التعسفي والابتزاز في ليبيا. وقالت "لويك غلافاني"، منسقة الإنقاذ لمنظمة "صوص ميديتيراني" وهي على متن السفينة أكواريوس: "سفينتنا يمكنها استضافة أكثر من 500 شخص لمدة بين 2 و4 أيام، وهي في هذه اللحظة السفينة الوحيدة لمنظمة غير حكومية للإنقاذ في المنطقة، وهذا ما يقلقنا كثيرا، لأنه في حالة مواجهة زوارق للخطر لا يمكن اكتشافها وإنقاذها في الوقت المناسب. وهذا ما قد يترجم إلى مآسي قد لا نعرفها".